الاثنين المقبل.. فتح باب تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا لمدة 15 يوما للطلاب
تبدأ مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 29 يونيو 2026، استقبال طلبات التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025/2026، على أن يستمر تلقي الطلبات لمدة خمسة عشر يومًا، في إطار إتاحة الفرصة أمام الطلاب لمراجعة نتائجهم وفق الإجراءات المنظمة وبمنتهى الشفافية.
توزيع مقار التظلمات على ثلاثة قطاعات
أوضحت مديرية التربية والتعليم أن استقبال طلبات التظلمات سيتم من خلال ثلاثة مقار رئيسية تغطي جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، بما يسهم في تسهيل الإجراءات وتقليل التكدس، مع الالتزام بالمواعيد المحددة لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور.
قطاع الشمال يستقبل الطلبات في بني مزار
ويشمل قطاع شمال المحافظة إدارات العدوة ومغاغة وبني مزار، حيث يتم تلقي طلبات التظلمات بمقر إدارة بني مزار التعليمية، ويبدأ استقبال الطلبات يوميًا اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا.
أما قطاع جنوب المحافظة، الذي يضم إدارات أبوقرقاص وملوي وديرمواس، فسيتم استقبال طلبات التظلمات بمقر إدارة ملوي التعليمية، على أن يبدأ العمل أيضًا في تمام الساعة التاسعة صباحًا.
قطاع الوسط بديوان المديرية
وفيما يخص قطاع الوسط، الذي يضم إدارات مطاي وسمالوط والمنيا، فقد تقرر استقبال طلبات التظلمات بإدارة شؤون الطلاب والامتحانات بديوان مديرية التربية والتعليم بالمنيا، على أن يبدأ العمل يوميًا من الساعة الثالثة عصرًا.
التزام بالمواعيد لتيسير الإجراءات
ودعت مديرية التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور الراغبين في تقديم تظلمات إلى الالتزام بالتوجه إلى المقر المخصص لكل قطاع، مع مراعاة المواعيد المحددة لاستقبال الطلبات، بما يضمن سرعة إنهاء الإجراءات وتقديم الخدمة بصورة منظمة، ويتيح للمتظلمين مراجعة نتائجهم وفق الضوابط والقواعد المعتمدة.




