حسام حسن: لا أحد يفرض علي اللاعبين وأختار الأنسب لمنتخب مصر
أكد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، أن اختياراته لقائمة "الفراعنة" تتم وفقًا لقناعاته الفنية فقط، مشددًا على أنه لا يسمح لأي طرف بالتدخل في قراراته المتعلقة بضم اللاعبين.
وقال حسام حسن إن أي لاعب ينضم إلى منتخب مصر يكون اختياره نابعًا من متابعته الشخصية، موضحًا: "مفيش لاعب جه المنتخب حد شاورلي عليه، أنا اللي بختار اللاعب اللي يناسب طريقتي وشغلي".
وأضاف المدير الفني أن معاييره في الاختيار تعتمد على المستوى الفني والقدرة على خدمة المنتخب، بعيدًا عن اسم النادي أو عمر اللاعب أو مكان احترافه، مؤكدًا أنه لا ينظر لأي اعتبارات أخرى خارج الملعب.
حسام حسن يكشف طريقة اختيار اللاعبين لمنتخب مصر
وأشار حسام حسن إلى أنه يتابع الدوري المصري بصورة مستمرة، وهو ما يساعده على اكتشاف عناصر تستحق تمثيل المنتخب، حتى وإن لم يسبق لها ارتداء قميص "الفراعنة".
وأوضح أن هناك لاعبين كان من الممكن أن ينهوا مسيرتهم الكروية دون المشاركة الدولية، لأنهم لم يحصلوا على فرصة مع الأجهزة الفنية السابقة، لكنه كان يتابعهم منذ فترة طويلة ويؤمن بإمكاناتهم.
واختتم المدير الفني لمنتخب مصر تصريحاته بالتأكيد على أن المدرب يجب أن يمتلك رؤية واضحة وقدرة على اكتشاف المواهب، مضيفًا أنه يثق في إحساسه الفني عند اختيار اللاعبين، ويحرص دائمًا على ضم العناصر التي يرى أنها قادرة على تقديم الإضافة للمنتخب الوطني.

