عاجل

أكسيوس: الجيش الأمربكي ينفذ غارات في منطقة مضيق هرمز

مضيق هرمز
مضيق هرمز

ذكر موقع أكسيوس الأمريكي، اليوم الجمعة، أن الجيش الأمريكي ينفذ غارات في منطقة مضيق هرمز، وذلكل ردا على قيام الحرس الثوري الإيراني أمس الخميس، استهداف سفن شحن في مضيق هرمز بالمسيرات.

وكان قد أفادت وكالة "نور نيوز" الإيرانية بسماع دوي انفجار في مدينة سيريك جنوب شرقي إيران، مشيرة إلى أن مصدر الانفجار لم يتضح حتى الآن.

وجاء ذلك بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إيران أطلقت ما لا يقل عن أربع طائرات مسيرة هجومية أحادية الاتجاه باتجاه سفن كانت تعبر مضيق هرمز.

وقال ترامب، في تغريدة عبر منصة "تروث سوشال"، اليوم الجمعة، إن إحدى الطائرات المسيرة أصابت بشكل مباشر السطح العلوي لسفينة شحن كبيرة مرتفعة التكلفة، ما أدى إلى وقوع أضرار، إلا أن السفينة تمكنت من مواصلة رحلتها.

وأضاف أن القوات الأمريكية أسقطت ثلاث طائرات مسيرة إيرانية أخرى خلال الحادث.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن ما قامت به إيران يمثل "انتهاكا أحمقا" لاتفاق وقف إطلاق النار، على حد وصفه.

تم نسخ الرابط