مأساة ببولاق الدكرور.. شاب يشعل شقة أسرته ويصيب والديه بحروق
أُصيب مسن وربة منزل بحروق متفرقة في أنحاء الجسد، إثر قيام نجلهم بإضرام النيران داخل شقة الأسرة بدائرة قسم بولاق الدكرور، بعد خلاف نشب بينهم بسبب رفضهم منحه مبلغًا ماليًا لشراء مخدر “الأيس”. وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل امتداده للعقارات المجاورة، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتحرر محضر بالواقعة.
وكانت غرفة عمليات مديرية أمن الجيزة قد تلقت بلاغًا من اللواء هاني شعراوي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية وإصابة قاطنيها. وعلى الفور، وجه العميد عمرو حجازي رئيس قطاع الغرب بسرعة انتقال قوة أمنية من المقدم أيمن السكوري رئيس مباحث بولاق الدكرور، والرائد محمود الدالي معاون أول القسم، إلى محل البلاغ للمعاينة والفحص.
وبالانتقال، تبين أن الحريق اندلع داخل شقة سكنية، ما أسفر عن تفحم أجزاء من الصالة وجدران الشقة، وإصابة رجل مسن يبلغ من العمر 70 عامًا على المعاش، وربة منزل تبلغ 60 عامًا، بحروق متفرقة في الجسم.
وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة نجل المصابين، عاطل يبلغ من العمر 25 عامًا، ومطلوب على ذمة عدة قضايا، ومدمن لمخدر “الأيس”، حيث قام بسكب مادة بنزين داخل الشقة وإشعال النيران بها عقب رفض والديه إعطاءه مبلغًا ماليًا.
وتم ضبط المتهم بمعرفة رجال المباحث، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة تفصيليًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فيما أمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع استمرار التحقيق في ملابسات الواقعة.



