عاجل

زراعة الفيوم: متابعة ميدانية لحقول الذرة الشامية بأبشواي وتقديم الدعم للمزارعي

حقول الذرة الشامية
حقول الذرة الشامية

تواصل مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم ، جهودها الميدانية لمتابعة حقول الذرة الشامية وتقديم الدعم الفني والإرشادي للمزارعين.

حيث قام كل من المهندس حاتم عبد التواب، أخصائي الذرة الشامية بالمحافظة، والمهندس حسين القرملاوي ، مدير الإدارة الزراعية بمركز أبشواي، والمهندس عبدالباقي يونس، مفتش الإرشاد الزراعي بمركز أبشواي، بالمرور الميداني على حقول الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية، بالإضافة إلى عدد من الحقول خارج نطاق الحملة بجمعيات سنرو وقصر بياض والعجميين .

وخلال المرور، تبين أن الحقول في حالة نمو جيدة، ولا توجد بها أي إصابات مرضية أو حشرية مؤثرة، كما تم الاطمئنان على انتظام تنفيذ التوصيات الفنية الخاصة بالمحصول.
 

وشهدت الزيارة حوارًا مع المزارعين حول أهم التوصيات الإرشادية الواجب اتباعها خلال الفترة الحالية والمقبلة، حيث تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بخدمة المحصول ومكافحة الآفات وعمليات الري والتسميد، وتم الرد عليها وتقديم التوصيات الفنية اللازمة من قبل المختصين.
 

وأكدت مديرية الزراعة بالفيوم استمرار المتابعة الميدانية للحقول، وتكثيف الأنشطة الإرشادية، بما يسهم في تحقيق أعلى إنتاجية لمحصول الذرة الشامية ودعم المزارعين بمختلف مراكز المحافظة .
 

في إطار توجيهات السيد علاء فاروق ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الفيوم، وبمتابعة الدكتور علاء عزوز ، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي والدكتور خالد جاد، رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، وبقيادة الدكتور أسامة دياب، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، وتحت رعاية الدكتور أحمد أبو شوشة، رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الشامية، و بمتابعة المهندس زاينهم عاشور، مدير إدارة الإرشاد الزراعي .

تم نسخ الرابط