عاجل

ماذا حدث؟.. انهيار مدرج يفاجئ لاعبي السويد قبل مواجهة اليابان

السويد
السويد

فوجئ لاعبو منتخب السويد بمشهد غير معتاد خلال مرانهم الأخير استعدادًا لمواجهة اليابان في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العالم 2026، بعدما خاضوا التدريبات بجوار مدرج منهار داخل ملعب "تويوتا ستاديوم" بمدينة فريسكو في ولاية تكساس الأمريكية.

وأبدى لاعب الوسط بيسفورت زينيلي دهشته من المشهد حيث قال في تصريحات إعلامية : أول ما رأيت المدرج قلت ماذا حدث؟ كنت أعتقد أنه لا توجد أي عاصفة هنا.

ومن جانبه كشف ستيفان بيترسون، مدير منتخب السويد، أن الاتحاد السويدي تلقى إخطار مسبق بأعمال الهدم داخل الملعب.

 وأضاف : جزء من المدرج سقط في اتجاه غير متوقع أثناء تنفيذ عملية إزالة ضمن مشروع تجديد الاستاد.

وأكد: كان من المفترض إزالة جزء من المدرج، لكنه سقط في الاتجاه الخطأ، لحسن الحظ لم يصب أحد، واللاعبون فوجئوا بما شاهدوه عند وصولهم إلى الملعب.

من جانبه أشار نادي دالاس الأمريكي صاحب الملعب : ما حدث كان جزء من عملية هدم مخطط لها داخل منطقة الإنشاءات، باستخدام معدات السحب وليس المتفجرات والتدريبات أقيمت في موعدها ولم تتأثر بالأعمال الجارية.

ويخضع ملعب "تويوتا ستاديوم" لعملية تطوير شاملة بتكلفة تبلغ 182 مليون دولار، على أن تستمر الأعمال حتى عام 2028.

ويحتل منتخب السويد المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بعدما فاز على تونس (5-1) وخسر أمام هولندا بالنتيجة نفسها، ويحتاج إلى الفوز على اليابان لضمان التأهل إلى دور الـ16.

تم نسخ الرابط