عاجل

ابدأ النهارده.. خطوة بسيطة تحمي قلبك وأسرتك

الحفاظ على صحة القلب
الحفاظ على صحة القلب

أكدت وزارة الصحة والسكان أن الوقاية تظل أفضل وسيلة للحفاظ على صحة القلب والوقاية من الأمراض المزمنة.

واشارت الوزارة، إلى أن اتباع نمط حياة صحي يشمل الإقلاع عن التدخين، وممارسة النشاط البدني، والحفاظ على وزن مناسب، وتناول غذاء متوازن، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما دعت الوزارة المواطنين إلى الاستفادة من المبادرات الرئاسية التي تقدم خدمات الكشف المبكر والمتابعة والعلاج مجانًا، سواء من خلال مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، أو خدمات المشورة الأسرية ضمن مبادرة الألف يوم الذهبية، والتي توفر الدعم والتوعية للأم والأب قبل الحمل وأثناءه وبعد الولادة، بما يسهم في بناء أسرة أكثر صحة ومستقبل أفضل للأبناء.

تم نسخ الرابط