صحة دمياط تواصل الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا بكفر البطيخ
تواصل مديرية الشؤون الصحية بدمياط تنفيذ فعاليات الحملة القومية للقضاء على مرض البلهارسيا بمركز كفر البطيخ وذلك من خلال الفرق الطبية المنتشرة بالوحدات الصحية لتقديم العلاج المجاني والآمن للفئات المستهدفة في إطار جهود الدولة للقضاء على المرض والحفاظ على صحة المواطنين
توفير العلاج بالمجان
وأكدت مديرية الشؤون الصحية أن العلاج متوافر بالمجان داخل الوحدات الصحية بالمناطق المستهدفة وأنه يتم تقديمه وفق الإجراءات الطبية المعتمدة بما يضمن تحقيق أعلى درجات الأمان والفاعلية ويسهم في الوقاية من مضاعفات مرض البلهارسيا وحماية صحة المواطنين
كما دعت المديرية المواطنين إلى التوجه إلى الوحدة الصحية التابعة لكل منطقة وفقا للجدول المحدد للاستفادة من خدمات الحملة والمساهمة في تحقيق أهدافها والوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين
توعية المواطنين
وشددت الفرق الطبية على أهمية تناول العلاج بعد الإفطار لضمان أفضل استفادة وتجنب أي أعراض جانبية بسيطة قد تنتج عن تناوله مع الاستمرار في اتباع الإرشادات الصحية التي تسهم في الوقاية من الإصابة بالمرض والحد من انتشاره
وتواصل الفرق الطبية تنفيذ أعمال التوعية للمواطنين حول أهمية المشاركة في الحملة ودورها في الحفاظ على الصحة العامة والقضاء على البلهارسيا باعتبارها من الأمراض التي تستهدف الدولة القضاء عليها بشكل كامل
جهود مستمرة لحماية الصحة العامة
وتأتي الحملة ضمن خطة وزارة الصحة والسكان الرامية إلى تعزيز برامج الوقاية ومكافحة الأمراض المتوطنة من خلال تقديم الخدمات العلاجية والوقائية بالمجان ورفع الوعي الصحي لدى المواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة
وأكدت مديرية الشؤون الصحية بدمياط استمرار تنفيذ الحملة وفق الجدول الزمني المقرر مع توفير جميع الإمكانات اللازمة لضمان نجاحها وتحقيق المستهدف منها بما يدعم جهود الدولة نحو مجتمع خال من البلهارسيا ويحافظ على صحة المواطنين في مختلف أنحاء المحافظة.
