عاجل

الحرس الثوري الإيراني يهاجم سفينة ترفع علم سنغافورة في مضيق هرمز

مضيق هرمز
مضيق هرمز

أفاد مسؤولون أمريكيون كبار بأن الحرس الثوري الإيراني هاجم، اليوم الخميس، سفينة شحن ترفع علم سنغافورة أثناء عبورها مضيق هرمز، في خطوة ينظر إليها على أنها اختبار لاتفاق وقف التصعيد وإعادة فتح الممر الملاحي الحيوي الذي أبرمته الولايات المتحدة وإيران الأسبوع الماضي.

وبحسب المسؤولين الأمريكيين، أسفر الهجوم عن أضرار في جسر قيادة السفينة، من دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم، وفقا لما أعلنته هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO).

ووقع الحادث قرب السواحل العمانية، بعد ساعات من إصدار البحرية التابعة للحرس الثوري تحذيرا للسفن التجارية بعدم استخدام مسارات بحرية داخل المضيق لم تعتمدها السلطات الإيرانية، بحسب ما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

تم نسخ الرابط