عاجل

مكافأة شهر للأطباء الجدد ورفع الحوافز.. قرارات مهمة من «الرعاية الصحية»

خالد أمين
خالد أمين

نشر الدكتور خالد أمين، الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء المصرية، تفاصيل قرارات مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية في اجتماعه الأخير، والتي تضمنت حزمة من الإجراءات الخاصة بالأطباء والعاملين داخل المنظومة الصحية.

وأوضح أمين عبر صفحته على موقع «فيسبوك» أن القرارات شملت صرف مكافأة شهر للأطباء الجدد المكلفين بفرع الهيئة في محافظة أسوان، إلى جانب رفع قيمة ساعات العمل الإضافية، فضلًا عن مراجعة لائحة وضوابط صرف حافز المناطق النائية بحيث يُصرف لجميع العاملين بالمناطق النائية، وهو المقترح الذي تقدم به نقيب الأطباء.

وأضاف أن المجلس وافق كذلك على اللائحة المالية الجديدة، التي تتضمن زيادات مناسبة في أجور العاملين، بما في ذلك المكلفون، على أن يتم عرضها على وزارة المالية لاعتمادها.

واختتم بالإشارة إلى أهمية أن تسهم هذه القرارات في تحسين أوضاع الأطباء داخل الهيئة، خاصة في المحافظات البعيدة مثل أسوان والأقصر، معربًا عن أمله في عدم تكرار أزمات الأطباء المكلفين مستقبلًا، وداعيًا إلى دعم مشروع التأمين الصحي الشامل باعتباره خطوة أساسية لتوفير خدمة صحية أفضل وبيئة عمل أكثر جذبًا للأطباء.

تم نسخ الرابط