الأوقاف تواصل المتابعة الدعوية والإدارية بمديرية أوقاف البحيرة
واصلت وزارة الأوقاف جولاتها الميدانية بالمديريات الإقليمية؛ حيث أجرت اليوم الخميس الموافق 25 من يونيو 2026م جولة متابعة بمديرية أوقاف البحيرة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل الدعوي والإداري، وتعزيز الانضباط المؤسسي والحوكمة، والارتقاء بمستوى الأداء في مختلف المديريات الإقليمية.

الالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة
وتابعت اللجنة المشكلة من الشيخ محمد مجدي عوض، مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف، والشيخ مصطفى حسني، عضو الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة، والأستاذ شعبان عشيش، عضو الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة، سير العمل بالمديرية، واطلعت على مدى انتظام العمل، والالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة للعملين الدعوي والإداري.

وشملت الجولة متابعة الأداء الإداري والدعوي، والوقوف على مستوى تنفيذ التعليمات والضوابط المنظمة للعمل، والتأكد من انتظام سير العمل بمختلف إدارات المديرية؛ بما يسهم في دعم منظومة الانضباط المؤسسي، وتعزيز مبادئ الحوكمة، وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة في الأداء.

وأكدت اللجنة أهمية مواصلة الالتزام بالتعليمات المنظمة للعمل، وتعزيز الانضباط الإداري، بما يدعم جهود الوزارة في تطوير الأداء الدعوي والإداري، والارتقاء بمستوى الخدمات الدعوية المقدمة للمواطنين.

وتؤكد وزارة الأوقاف استمرار جولاتها الميدانية والدورية بجميع المديريات الإقليمية؛ دعمًا لمنظومة التدريب والتأهيل، وتعزيزًا للانضباط الإداري والحوكمة المؤسسية، بما ينعكس إيجابًا على جودة الأداء الدعوي والإداري، ويسهم في تحقيق رسالة الوزارة على الوجه الأمثل.

الأوقاف توزع 13 طنا من لحوم الأضاحي على 4 محافظات
وفي سياق آخر، تواصل وزارة الأوقاف، تنفيذا لتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتعزيز أوجه التكافل المجتمعي، توزيع لحوم مشروع صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات الجمهورية، حيث شهدت محافظات أسيوط والمنيا وبني سويف والوادي الجديد تسلم دفعات جديدة من لحوم المشروع للعام الهجري 1447هـ، بإجمالي 13 طنا من اللحوم البلدي.
في محافظة أسيوط، شهدت هنا محمد، مدير عام التضامن الاجتماعي بالمحافظة، والأستاذ حسام، ممثل المحافظة، مراسم تسلم 4 أطنان من اللحوم البلدي المخصصة للأسر الأولى بالرعاية، بحضور فضيلة الشيخ ناصر محمد السيد العزايزي، نائبا عن مديرية أوقاف أسيوط، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.
وفي محافظة المنيا، جرى تسلم 4 أطنان من لحوم المشروع، بحضور الدكتور عمر خليفة محمد جمعة، مدير مديرية أوقاف المنيا، والدكتور ثروت الأزهري، مدير إدارة السياحة نائبا عن محافظ المنيا، والأستاذ علي أبو النصر، مسئول التضامن الاجتماعي، حيث أكد الحضور أهمية المشروع في دعم الأسر الأولى بالرعاية وتعزيز قيم التكافل المجتمعي.
وفي محافظة بني سويف، شهد الأستاذ كامل علي غطاس، السكرتير العام لمحافظة بني سويف، مراسم تسلم 3 أطنان من لحوم المشروع، بحضور الأستاذ عادل زكي مشهور، مسئول المتابعة بمديرية الأوقاف، والدكتورة هبة الجبالي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، حيث أشاد الحضور بالدور المجتمعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف في دعم الفئات الأكثر احتياجا وتخفيف الأعباء المعيشية عنها.
وفي محافظة الوادي الجديد، جرى تسلم طنين من لحوم المشروع للعام الهجري 1447هـ، بحضور فضيلة الشيخ محمود محمد إبراهيم، نائبا عن مديرية الأوقاف، والأستاذ يوسف عبدالله، نائبا عن مديرية التضامن الاجتماعي، تمهيدا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمختلف أنحاء المحافظة، بما يسهم في تحقيق الحماية الاجتماعية للفئات المستحقة.
ويعد مشروع صكوك الأضاحي أحد أبرز المشروعات المجتمعية التي تنفذها وزارة الأوقاف، حيث يواصل تحقيق أهدافه في إيصال الدعم الغذائي إلى الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، في إطار رؤية الوزارة لتعزيز الحماية الاجتماعية وترسيخ قيم التكافل بين أفراد المجتمع.