ضبط قضايا اتجار بالنقد الأجنبي بقيمة 7 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها المكثفة لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات خارج نطاق السوق المصرفي، في إطار التصدي للممارسات التي تؤثر سلبي على الاقتصاد القومي.
ضبط قضايا اتجار بالنقد الأجنبي بقيمة 7 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
وأسفرت جهود قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، خلال الـ24 ساعة الماضية، عن ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية المختلفة خارج السوق المصرفية.
وبلغت القيمة المالية للمضبوطات في تلك القضايا ما يقرب من 7 ملايين جنيه، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وإحالتهم إلى جهات التحقيق المختصة.
وتؤكد وزارة الداخلية استمرار حملاتها الأمنية لملاحقة المتورطين في جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.
ضبط 109 آلاف مخالفة مرورية و46 حالة تعاط للمخدرات بين السائقين خلال 24 ساعة
وفي سياق منفصل ،واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية المكثفة على مختلف الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 109 آلاف و979 مخالفة مرورية متنوعة، من أبرزها السير دون تراخيص، وتجاوز السرعة المقررة، والانتظار العشوائي، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، ومخالفات شروط التراخيص.
كما أجرت الأجهزة الأمنية فحص لـ1187 سائق، أسفر عن ثبوت إيجابية 39 حالة لتعاطي المواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وفي إطار الحملات المرورية والانضباطية بمناطق الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 466 مخالفة مرورية متنوعة شملت مخالفات تحميل الركاب وشروط التراخيص والأمن والمتانة.
كما تم فحص 156 سائق بالطريق الدائري الإقليمي، وتبين إيجابية 7 حالات لتعاطي المواد المخدرة، إلى جانب ضبط 6 محكوم عليهم صادر ضدهم 9 أحكام قضائية، والتحفظ على 5 مركبات لمخالفتها قوانين المرور.
وأكدت وزارة الداخلية استمرار حملاتها المرورية لتحقيق الانضباط على الطرق، والحد من الحوادث، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


