قوافل دعوية لأوقاف الفيوم بعنوان «الغش في الامتحانات وأضراره على المجتمع»
واصلت مديرية أوقاف الفيوم، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، اليوم الخميس، تنظيم عدد من القوافل الدعوية بمراكز الشباب المختلفة على مستوى المحافظة تحت عنوان «الغش في الإمتحانات وأضراره على المجتمع»، وذلك في إطار مبادرة «صحح مفاهيمك » التي أطلقتها وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم المغلوطة بين الشباب.
جاءت القوافل تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وبرعاية الدكتور السيد حسين عبد الباري، رئيس القطاع الديني، وبإشراف الأستاذ عادل فهمي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، ومتابعة الشيخ يحيى محمد، مدير الدعوة بمديرية أوقاف الفيوم.
وتناولت اللقاءات الدعوية الآثار السلبية للغش في الامتحانات على الفرد والمجتمع ، مؤكدة أن الغش سلوك مرفوض شرعًا وأخلاقًا؛ لما يترتب عليه من إهدار لقيم الأمانة والنزاهة وإضعاف لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، فضلًا عن تأثيره السلبي في بناء الكفاءات القادرة على خدمة الوطن والمساهمة في تقدمه.
كما شدد المشاركون في القوافل على أهمية التحلي بالجد والاجتهاد والاعتماد على النفس في التحصيل العلمي، وغرس قيم الصدق والمسئولية لدى النشء والشباب، باعتبارها من الركائز الأساسية لبناء مجتمع قوي ومتماسك.
وشهدت الفعاليات تفاعلًا إيجابيًّا من الشباب المشاركين، الذين أعربوا عن تقديرهم لهذه البرامج التوعوية الهادفة، مؤكدين أنها تُسهم في بناء شخصية متوازنة وواعية، وتُعزّز الفهم الصحيح للقضايا المجتمعية من منظور ديني وسطي، بما يدعم القيم الإيجابية والانتماء الوطني.
وأكدت مديرية أوقاف الفيوم أن هذه القوافل تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة الدعوية والثقافية التي تنفذها المديرية دعمًا لرسالة وزارة الأوقاف في نشر الوسطية والاعتدال وترسيخ القيم الأخلاقية، والتصدي للممارسات والسلوكيات الخاطئة، في إطار استمرار فعاليات مبادرة «صحح مفاهيمك» بمختلف مراكز وقرى المحافظة.