عاجل

بسبب أسعار الوقود.. ترامب يهدد شركات النفط بإجراءات صارمة

ترامب
ترامب

لوح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باتخاذ إجراءات ضد شركات النفط إذا لم تبادر إلى خفض أسعار الوقود، متهمًا بعض الشركات بممارسة الاحتكار وتحقيق أرباح على حساب المستهلكين.

وقال ترامب، خلال تصريحات للصحفيين في البيت الأبيض، إن أسعار البنزين في محطات الوقود ينبغي أن تكون أقل بكثير من مستوياتها الحالية، مشيرًا إلى أن السعر العادل للجالون يجب أن يبلغ نحو 2.25 دولار.

وأضاف أن أزمة إمدادات الوقود لم تعد قائمة، معتبرًا أن استمرار الأسعار المرتفعة يثير تساؤلات حول ممارسات بعض شركات النفط، محذرًا من أنها قد تواجه مشاكل كبيرة إذا لم تستجب لخفض الأسعار.

72 سفينة نفط تعبر مضيق هرمز خلال 24 ساعة

وفي السياق نفسه، أعلن وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت أن نحو 72 سفينة عبرت مضيق هرمز خلال الساعات الـ24 الماضية، ناقلة ما يقارب 20 مليون برميل من النفط، في إشارة إلى استقرار حركة الملاحة وتدفقات الطاقة رغم التوترات الإقليمية.

<strong>ترامب</strong>
ترامب

وتأتي تصريحات ترامب بعد أيام من تأكيده أن الولايات المتحدة ستعمل على ضمان استمرار الملاحة في مضيق هرمز، مشيرًا إلى أن التطورات الأخيرة قد تسهم في تعزيز تدفق النفط إلى الأسواق العالمية، وهو ما قد ينعكس على أسعار الوقود داخل الولايات المتحدة.

توتر متصاعد بين البيت الأبيض وشركات النفط

وتشهد العلاقة بين البيت الأبيض وشركات النفط توترًا متصاعدًا خلال الأشهر الأخيرة، إذ اتهم ترامب القطاع النفطي مرارًا بتحقيق أرباح كبيرة على حساب المواطنين والتلاعب بالأسعار.

في المقابل، تؤكد شركات النفط أن أسعار الوقود لا ترتبط فقط بأسعار الخام، وإنما تتأثر أيضًا بتكاليف التكرير والنقل والعمالة، مشيرة إلى أن انخفاض أسعار النفط العالمية لا ينعكس بشكل فوري على أسعار البنزين.

ورغم تلك التبريرات، يواصل ترامب الضغط على الشركات النفطية لخفض الأسعار، وسط توقعات بإمكانية اتخاذ خطوات رقابية أو قانونية ضد القطاع في حال استمرار الأسعار المرتفعة.

تم نسخ الرابط