تموين القليوبية تواصل حملاتها الرقابية وتحرر ٧١ محضرا ضد مخالفات المخابز
واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة القليوبية حملاتها الرقابية المكثفة على المخابز والأسواق والأنشطة التجارية بمختلف أنحاء المحافظة في إطار جهود الدولة لإحكام الرقابة على منظومة الدعم وضبط الأسواق والتصدي لأي محاولات للتلاعب بالسلع المدعمة أو الإضرار بحقوق المواطنين.
وجاءت الحملات تنفيذا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية وبإشراف الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالقليوبية حيث شملت الحملات عددا من القطاعات التموينية بهدف التأكد من الالتزام بالقوانين والقرارات المنظمة للعمل.
وأسفرت الحملات الرقابية عن تحرير ٧١ محضرا تموينيا متنوعا بعد رصد عدد من المخالفات بالمخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية.
وفي قطاع المخابز البلدية تم تحرير ٥٥ محضرا لمخالفات تمثلت في بيع خبز بلدي خارج نطاق المنظومة الإلكترونية والتصرف في كميات من الدقيق المدعم وإنتاج خبز ناقص الوزن وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية ونظافة أدوات ومعدات الإنتاج إلى جانب عدم تسليم المواطنين بونات الصرف وعدم وجود قوائم تشغيل أو بيانات الأسعار وعدم توافر سجل زيارات المفتشين واستخدام موازين غير صالحة بالإضافة إلى الغلق دون الحصول على تصريح رسمي.
كما أسفرت الحملات على الأسواق والأنشطة التجارية ومنافذ جمعيتي عن تحرير ١٦ محضرا حيث تمكنت إدارة تموين شبين القناطر من ضبط كميات من الأسماك المدخنة الرنجة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي لانتهاء فترة صلاحيتها بالإضافة إلى ضبط أسطوانة بوتاجاز منزلية مستخدمة في غير الغرض المخصص لها داخل أحد محال بيع الطيور.
وفي نطاق إدارة تموين طوخ تم ضبط ١٢٠ علبة سجائر متنوعة مجهولة المصدر وغير مصحوبة بمستندات أو فواتير قانونية، فضلا عن تحرير عدد من المحاضر ضد مخابز سياحية ومحال سوبر ماركت لمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار ومزاولة النشاط دون ترخيص، وعرض سلع مجهولة المصدر.
وفي سياق متصل واصلت اللجان التموينية متابعة قطاع المواد البترولية من خلال المرور على مستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات بمختلف أنحاء المحافظة للتأكد من انتظام العمل وتوافر المواد البترولية بالكميات المطلوبة وضمان وصولها للمواطنين ومنع أي ممارسات احتكارية.
وأكد الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين بالقليوبية استمرار الحملات الرقابية بشكل مكثف وعلى مدار الساعة مشددا على أن المديرية تتعامل بكل حسم مع أي مخالفات تمس منظومة الدعم أو حقوق المواطنين وأن تطبيق القانون هو الوسيلة الأساسية لمواجهة المخالفين والحفاظ على استقرار الأسواق.
وناشدت مديرية التموين المواطنين التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات تموينية من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء عبر الخط الساخن 16528 أو الموقع الإلكتروني للمنظومة.