عقب حادث تصادم بالإسكندرية..مستشفى برج العرب ترفع حالة الطوارىء
أعلنت إدارة مستشفى برج العرب المركزي غرب الإسكندرية رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى، عقب استقبال مصابي حادث تصادم بين أتوبيس مدارس وسيارة ملاكي، والذي أسفر عن إصابة 16 طفلًا ومشرفتين.
وأكدت إدارة المستشفى أنه فور وصول المصابين جرى رفع درجة الاستعداد بقسم الطوارئ والاستقبال، وتنفيذ أعمال الفرز الطبي السريع لجميع الحالات بواسطة الفرق الطبية المتخصصة، مع تقديم الإسعافات الأولية العاجلة واتخاذ الإجراءات التشخيصية والعلاجية اللازمة.
وقال الدكتور محمد عرابي، مدير مستشفى برج العرب المركزي، إن الإجراءات الطبية شملت إجراء الأشعة المقطعية على المخ للحالات التي استدعت ذلك، وأشعات العظام للكشف عن الإصابات والكسور المحتملة، بالإضافة إلى فحوصات السونار على البطن ومتابعة العلامات الحيوية للمصابين بصورة مستمرة.
وأشار إلى عرض الحالات على الفرق الطبية المتخصصة من أقسام الجراحة والأطفال والمخ والأعصاب، لضمان التقييم الدقيق وتقديم الرعاية المناسبة لكل حالة، مؤكدًا توجيهاته برفع درجة الجاهزية القصوى وتوفير جميع الإمكانيات الطبية والبشرية اللازمة لضمان تقديم أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمصابين.



