أبرز قرارات النيابة في واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان داخل وحدة صحية بشبرا
تباشر جهات التحقيق المختصة بمحافظة القليوبية التحقيقات في واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان داخل إحدى الوحدات الصحية بمدينة شبرا الخيمة، والتي أسفرت عن إصابتها بكسر في الساعد الأيسر وإصابات متفرقة، وسط حالة من الجدل الواسع حول ملابسات الحادث.
فحص البلاغات المتبادلة
وقررت النيابة العامة ضم البلاغات والمحاضر المحررة من طرفي الواقعة، والاستماع إلى أقوال المتهمين والشهود، للوقوف على حقيقة ما جرى داخل الوحدة الصحية وتحديد المسؤوليات القانونية.
تفريغ كاميرات المراقبة
كما أمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط ومقر الوحدة الصحية، وفحص المقاطع المصورة التي وثقت الواقعة، للوقوف على تسلسل الأحداث وتحديد دور كل طرف في المشاجرة.
طلب التحريات والتقارير الطبية
وكلفت النيابة الأجهزة الأمنية بسرعة إجراء التحريات النهائية حول الواقعة، وبيان ملابساتها وأسبابها، كما طلبت التقرير الطبي الخاص بالطبيبة المصابة لبيان طبيعة الإصابات التي لحقت بها ومدة علاجها.
ضبط المتهمين وعرضهم على التحقيق
وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على 5 أشخاص، بينهم شقيق الطبيبة، على خلفية الواقعة، بعد فحص أقوال الشهود ومراجعة كاميرات المراقبة، وتم عرضهم على جهات التحقيق لاستجوابهم بشأن الاتهامات المتبادلة.
خلاف داخل وحدة صحية
وتعود تفاصيل الواقعة إلى نشوب خلاف داخل إحدى الوحدات الصحية عقب قيام طبيبة الأسنان بخلع ضرسين لإحدى المترددات على الوحدة، قبل أن تتطور الأحداث إلى مشادة كلامية ثم مشاجرة أسفرت عن إصابة الطبيبة وحدوث تلفيات داخل مقر الوحدة الصحية.
استمرار التحقيقات
وتواصل النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة، تمهيدًا لاتخاذ القرارات القانونية المناسبة بحق المتهمين، بعد الانتهاء من سماع أقوال جميع الأطراف وفحص الأدلة والتقارير الفنية والطبية.



