ضبط كميات كبدة غير صالحة ولانشون فاسدة بحملة باهناسيا بنى سويف |صور
نفذت لجنة المرور على المجازر وشوادر اللحوم وثلاجات حفظ اللحوم، حملة رقابية على استهدفت عددا من المنشآت والمطاعم والمحلات وأماكن تداول الأغذية واللحوم، في ضوء توجيهات اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف ، وتحت إشراف اللواء أحمد جمال الدين السكرتير العام المساعد ، وبالتعاون مع الجهات والأجهزة المعنية من: البيئة، التموين، هيئة سلامة الغذاء، الطب البيطري والمتابعة والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة والوحدة المحلية.
حيث أسفرت الحملة عن تحرير محاضر لعدد المنشآت الغذائية ومحلات الأمن الغذائي وثلاجات حفظ اللحوم بمركز إهناسيا، حيث تبين عدم استيفاء محل أمن غذائي للاشتراطات البيئية والصحية المقررة، والتحفظ على كمية قدرها (90 كجم) من الكبدة منتهية الصلاحية، وبالكشف الظاهري بمعرفة الجهات المختصة، تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .
وتم التحفظ على 65 قالب لانشون و8 كراتين لانشون بإجمالي 170 كجم، بأحد مخازن السلع الغذائية، حيث تبين من خلال الفحص الظاهري العشوائي وجود علامات فساد واضحة وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي،و60 عبوة عصير و20 عبوة مشروبات غازية وذلك لتغير خواص وشكل العبوات وظهور علامات فساد عليها، مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تبين عدم استيفاء المخزن للاشتراطات البيئية والصحية الواجب توافرها.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المشار إليها، والعرض على الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم قانونًا.

