رئيس الوزراء يهنئ المنتخب المصري بتحقيق أول فوز في تاريخ مشاركاته بكأس العالم
هنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منتخب مصر الوطني بمناسبة تحقيق أول فوز في تاريخ مشاركات مصر بمنافسات كأس العالم لكرة القدم، بأداء مشرف جسد روح العزيمة والإرادة القوية والإصرار على الانتصار، معربا عن التطلع لمزيد من النجاحات في هذه المنافسات العالمية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بالعاصمة الجديدة؛ لمناقشة عدد من القضايا والملفات.
وخلال الاجتماع، تقدم رئيس الوزراء بخالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وللشعب المصري العظيم؛ بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو، مؤكدا أن هذه المناسبة ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن، والتي شهدت بدء مرحلة جديدة من العمل الجاد المخلص في مختلف قطاعات الدولة؛ سعيا لتنفيذ خطة وطنية للتنمية الشاملة في أنحاء الجمهورية، تحت قيادة فخامة الرئيس، داعيا المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة على مصرنا الغالية بالتقدم والرقي والازدهار.
وخلال حديثه، تقدم رئيس مجلس الوزراء بخالص الشكر والتقدير لـ أحمد أبو الغيط، على قيادته لمسيرة جامعة الدول العربية خلال السنوات الماضية، معربا عن تقديره للدور الذي اضطلع به خلال فترة توليه هذا المنصب الرفيع لتعزيز منظومة العمل العربي المشترك.
وفي هذا السياق، هنأ «مدبولي» نبيل فهمي، المرشح لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، مؤكدا أن نبيل فهمي يعد من أبرز الدبلوماسيين المصريين الذين لعبوا أدوارا مؤثرة في السياسة الخارجية المصرية على مدار عدة عقود، وجمع بين العمل الدبلوماسي والخبرة الأكاديمية والمشاركة في إدارة ملفات إقليمية ودولية معقدة، وهو ما يؤهله لمواصلة مسيرة جامعة الدول العربية في وقت تشهد فيه المنطقة تصاعدا كبيرا في التحديات الجيوسياسية.
كما هنأ الدكتور مصطفى مدبولي الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، وجميع أبناء الوزارة؛ بمناسبة مرور 200 عام على إنشاء أول ديوان للشئون الخارجية في مصر، مشيرا إلى أنه ستقام احتفالية غدا بهذه المناسبة التاريخية، مؤكدا الدور القوي والمحوري الذي تقوم به الدبلوماسية المصرية في خدمة الوطن ورفع رايته والدفاع عن مصالحه العليا في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.



