"الأبتزاز الإلكتروني جريمة أخلاقية" ندوة لأوقاف الفيوم بالمكتبة العامة
نظمت مديرية أوقاف الفيوم، اليوم الأربعاء، ندوة توعوية بعنوان "الابتزاز الإلكتروني جريمة أخلاقية"بمكتبة الفيوم العامة، وذلك ضمن فعاليات مبادرة " صحح مفاهيمك" التي أطلقتها وزارة الأوقاف بهدف تعزيز القيم الأخلاقية وترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش داخل المجتمع.
جاءت الندوة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وبرعاية الدكتور السيد حسين عبد الباري، رئيس القطاع الديني، وبإشراف الشيخ يحيى محمد، مدير الدعوة، وبحضور الشيخ محمود عبد الظاهر، وعدد من الطلاب والطالبات .
وتناولت الندوة خطورة ظاهرة الابتزاز الإلكتروني وآثارها السلبية على الأفراد والمجتمع، مؤكدة أن هذا السلوك يمثل جريمة أخلاقية ودينية وقانونية، لما يترتب عليه من انتهاك لخصوصية الآخرين وإلحاق الأذى النفسي والأجتماعي بهم .
كما استعرضت الندوة سبل الوقاية من هذه الظاهرة، وأهمية الاستخدام الآمن والمسئول لوسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة.
وأكد المحاضرون ضرورة التمسك بالقيم الدينية والأخلاقية في التعامل مع الفضاء الإلكتروني، مشددين على أهمية نشر الوعي بين الشباب والفتيات بمخاطر الجرائم الإلكترونية وطرق مواجهتها، بما يُسهم في حماية المجتمع والحفاظ على استقراره.
وشهدت الندوة تفاعلًا ملحوظًا من الحضور، حيث أكد الطلاب والطالبات أهمية استمرار مثل هذه الفعاليات داخل المؤسسات الثقافية والتعليمية، لما لها من دور فاعل في رفع الوعي الديني والفكري، وتنشئة جيل واعٍ بمسئولياته وقادر على الإسهام في بناء مجتمع متماسك ومتحضر.
وتأتي هذه الندوة في إطار جهود وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وترسيخ القيم الإيجابية التي تُسهم في دعم مسيرة التنمية وتعزيز الاستقرار المجتمعي .