عاجل

حملات مكثفة للنظافة ورفع الإشغالات وتحسين المظهر الحضاري بمراكز الفيوم

حملات نظافة
حملات نظافة

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس،بمحافظة الفيوم، برئاسة الأستاذ محمد فتحى إمام، والوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق برئاسة الأستاذ سالم فتيح، والوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية برئاسة العميد طارق هيبة، عدة حملات مكبرة للنظافة العامة ورفع المخلفات وتحسين كفاءة الطرق والخدمات بالمدن والوحدات القروية التابعة للمراكز ، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات وتمهيد الطرق .

حملات صباحية 

ففي مركز ومدينة سنورس، تم تنفيذ حملات صباحية لرفع تجمعات القمامة والأتربة بطريق الفيوم/ القاهرة وشوارع ومداخل مدينة سنورس، مع تكثيف أعمال النظافة بالمناطق المحيطة بالمدارس، ورفع الإشغالات وتيسير حركة المرور بشوارع وسط المدينة.

 

ونفذت الوحدة المحلية لقرية منشاة طنطاوي حملة نظافة مكثفة لرفع الأتربة والمخلفات ومتابعة وري الأشجار بطريق بحيرة قارون بنطاق القرية، وقامت الوحدة المحلية لقرية جبلة بحملة مكبرة لرفع تجمعات الأتربة والمخلفات بطرق جبلة/ دار السلام، وجبلة/ الاخصاص/ مطرطارس، وجبلة/ جرفس، ودوار جبلة/ كفر محفوظ، أسفرت عن رفع 35 طن من القمامة والأتربة، كما تم رفع 30 طن من طرق توابع قرية بيهمو.

 

ونفذت الوحدة المحلية لقرية سنهور القبلية حملة مكثفة بطريق سنهور/ الفيوم، وعدد من الطرق الداخلية بالقرية، بالإضافة إلى حملة للوحدة المحلية لقرية السعيدية بطريق بحيرة قارون والممشى السياحي للبحيرة، وحملة للوحدة المحلية لقرية منشأة بني عتمان بعدد من طرق توابع القرية، إلى جانب تنفيذ قسم الكهرباء حملة لصيانة أعمدة الإنارة واستبدال الكشافات التالفة بعدد من شوارع مدينة سنورس ومناطق من طريق بحيرة قارون بنطاق المركز.

 

وفي مركز ومدينة يوسف الصديق، قامت قرية الشواشنة بتنفيذ حملة نظافة مكثفة استهدفت الشارع العام ومحيطه، كما تضمنت الحملة رفع مخلفات والتخلص من القمامة والمخلفات، بما يسهم في توفير بيئة نظيفة وآمنة، إلى جانب المتابعة المستمرة في إطار خطة العمل اليومية للحفاظ على المظهر الحضاري وتحسين مستوى النظافة العامة .

 

وفي مركز ومدينة طامية، تم تنفيذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات، استهدفت عددًا من الشوارع والميادين الرئيسية، شملت شارع 23 يوليو، وشارع النهضة، وميدان الساعة، وميدان الفردوس، وشارع مستشفى طامية، وذلك لإعادة الانضباط وتيسير حركة المواطنين والمركبات. كما تضمنت الحملة رفع تراكمات القمامة من عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية، ومنطقة مساكن الضباط، ومساكن الجيش ، ومجمع مواقف السيارات، ومنطقة البريد، في إطار الارتقاء بمستوى النظافة وتحسين المظهر الحضاري للمدينة .

 

وأكد محافظ الفيوم على ضرورة استمرار الحملات المكثفة للنظافة العامة ورفع الإشغالات وتحسين كفاءة الطرق بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، بما يسهم في تحسين البيئة ورفع كفاءة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

تم نسخ الرابط