رئيس وزراء باكستان: سألتقي مجتبى خامنئي الأسبوع المقبل في إيران
أعلن رئيس وزراء باكستان محمد شهباز شريف أنه سيلتقي المرشد الإيراني مجتبى خامنئي الأسبوع المقبل في إيران، مشيرا إلى أنه سينقل رسالة إلى المرشد الإيراني مفادها أن بلاده توصلت إلى وقف إطلاق النار وإلى مذكرة التفاهم، وأنها نجحت في الحفاظ على كرامتها خلال هذه المرحلة.
وقال شهباز شريف إن هناك دولا تسعى إلى عرقلة هذا الاتفاق، مؤكدا أنه لا يمكن لتلك الأطراف امتلاك صواريخ باليستية في الوقت الذي يتم فيه منع إيران من امتلاكها.
وأضاف أن هناك جهات وصفها بالمخربة تعمل على إفشال مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، محذرا من محاولات تقويض مسار التهدئة.
وأكد رئيس الوزراء الباكستاني رفضه لما وصفه بازدواجية المعايير، مشددا على أنه من غير المنطقي السماح لبعض الدول بامتلاك الصواريخ الباليستية ومنع إيران من ذلك.
كما أعرب شهباز شريف عن أمله في أن تسهم مذكرة التفاهم في تحقيق السلام في المنطقة بأكملها، مشيرا إلى أن التقدم الذي تحقق لم يكن ليحدث دون دعم عدد من دول المنطقة.
كما أوضح أن مذكرة التفاهم لم تتناول ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية، مؤكدا أن هذا الموضوع لم يكن جزءا من بنود الاتفاق.



