«نواب الشيوخ» يختتمون دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني للمجلس
اختتم مجلس الشيوخ، اليوم، دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني، بحضور عدد من النواب، في مقدمتهم النائب أحمد أبو هشيمة، والنائب محمد زكي، والنائب محمد مظلوم، والنائب مهاب مجاهد، والنائب تامر عبد الحميد، والنائب نور الدين مصطفى، والنائب إبراهيم غطاس، والنائب حسام سعيد.

ختام دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني لمجلس الشيوخ
ونجح مجلس الشيوخ برئاسة المستشارعصام فريد، خلال دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني في الاضطلاع بمسؤولياته الدستورية بكفاءة واقتدار، مشيدا بما قدمه أعضاء المجلس من أداء مسؤول أسهم في ترسيخ صورة مشرقة للبرلمان الوطني لدى المواطنين.
وقال رئيس المجلس، في كلمته بمناسبة فض دور الانعقاد العادي الأول، إن المجلس واصل العمل بجدية ومثابرة منذ اليوم الأول، واضعًا نصب عينيه هدفًا أسمى يتمثل في استكمال بناء الجمهورية الجديدة، بعيدًا عن المصالح الضيقة والأهواء الشخصية.
وأوضح أن دور الانعقاد شهد مناقشة عدد من مشروعات القوانين المهمة، التي خرجت بصياغات تشريعية رصينة تواكب التطورات الاقتصادية والاجتماعية وتخدم الأهداف الوطنية، مشيرًا إلى أن المجلس أولى اهتمامًا خاصًا بقياس الأثر التشريعي، باعتباره أداة ضرورية لبناء تشريعات أكثر كفاءة واستدامة.
وأشاد رئيس مجلس الشيوخ بجهود اللجان النوعية، مؤكدًا أنها أدت دورها بكل تفانٍ وإخلاص، وأسهمت في إنجاز العديد من الملفات التشريعية المهمة خلال دور الانعقاد.
وفيما يتعلق بالدور الرقابي، أكد أن المجلس مارس اختصاصاته الدستورية بفاعلية، من خلال طلبات المناقشة العامة والاقتراحات برغبات، والتي تحولت إلى أدوات حقيقية لمعالجة العديد من القضايا والتحديات على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن جلسات المجلس شهدت مناقشات موسعة بين النواب وممثلي الحكومة في إطار من التعاون والتنسيق البنّاء.
ووجه رئيس المجلس الشكر إلى الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشيدًا بالتعاون المستمر مع المجلس، كما خص بالشكر المستشار هاني حنا عازر، وزير شؤون المجالس النيابية، لدوره في تعزيز التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
كما استعرض جهود المجلس في مجال الدبلوماسية البرلمانية، مؤكدًا مشاركته في العديد من اللقاءات والفعاليات الإقليمية والدولية بهدف تعزيز العلاقات البرلمانية وتنسيق المواقف المشتركة تجاه قضايا الأمن والتنمية المستدامة.
ووجه رئيس مجلس الشيوخ الشكر والتقدير إلى مجلس النواب برئاسة المستشار هشام بدوي، مثمنًا ما تحقق من تعاون مثمر بين غرفتي البرلمان بما يدعم تطوير العمل البرلماني في مصر.



