عاجل

جولة ميدانية لمحافظ بني سويف لمتابعة مشروع المرسى السياحي على النيل

جانب من جولة محافظ
جانب من جولة محافظ بنى سويف ونائبه والسكرتير العام للمشروع

حرص اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، على إجراء جولة ميدانية تابع خلالها سير ومستجدات الأعمال الجاري تنفيذها ضمن مشروع المرسى السياحي الجديد على الجانب الشرقي للنيل بمدينة بني سويف، وذلك في إطار برنامجه الميداني لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة.

وجاء ذلك بحضور بلال حبش نائب المحافظ وكامل علي غطاس السكرتير العام والمهندس ناصر فراج مدير مديرية الطرق والنقل ومحمد بكري رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف وأحمد دسوقي رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ.

 أعمال تأهيل ورفع الكفاءة 

وتفقد محافظ بنى سويف أعمال تأهيل ورفع كفاءة مداخل ومخارج المشروع، والتي تنفذها مديرية الطرق والنقل، وتشمل تطوير وإعادة رصف الطرق المحيطة، وأعمال التجميل وإنشاء البردورات على جانبي الطريق، واستكمال تنفيذ السور الحديدي الموازي لمطلع كوبري النيل من الجهة الشرقية.

كما تابع المحافظ أعمال إنشاء سور بطول 600 متر تابع للمشروع، وناقش أفضل السبل لاستثمار المساحات المحيطة به في تنفيذ أنشطة وخدمات تدعم المشروع وتعظم عوائده، فضلاً عن ضمان حمايتها والحفاظ عليها من أي تعديات.

وأكد اللواء " عبد الله عبد العزيز" أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة والانتهاء من الأعمال وفقاً للمواصفات الفنية المقررة، بما يحقق الاستفادة القصوى من المشروع الذي يمثل إضافة نوعية للمقومات السياحية والترفيهية بالمحافظة.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مرسى نهري على الجانب الشرقي للنيل بطول يزيد على 300 متر، منها 180 متراً مخصصة لرصيف استقبال السفن، إلى جانب منطقة مطاعم ومبنى إداري ومنطقة خدمات متكاملة ومسطحات خضراء وأعمال لاند سكيب على مساحة تقترب من 6 أفدنة، فيما بلغت نسبة التنفيذ الفعلية لكافة مكونات المشروع نحو 90%.

تم نسخ الرابط