عاجل

مساعدات جديدة إلى غزة.. الهلال الأحمر المصري يدفع القافلة 219 من زاد العزة

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

قال زياد قاسم، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، أن الجانب المصري يشهد حالة من التأهب القصوى استعدادا لاستقبال دفعة جديدة من المرضى والمصابين والجرحى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج داخل المستشفيات المصرية، وفق خطة أعدتها وزارة الصحة تشمل مستشفيات شمال سيناء وعدداً من المستشفيات المتخصصة بالقاهرة للحالات الحرجة.

قافلة زاد العزة

وأوضح قاسم خلال رسالة على الهواء، أن المرضى سيخضعون لفحوصات طبية أولية فور وصولهم إلى الجانب المصري من المعبر، قبل توزيعهم على المستشفيات بحسب طبيعة حالتهم الصحية، مشيرا إلى عودة دفعة جديدة من الفلسطينيين الذين تلقوا العلاج في مصر وخارج القطاع، بعد استكمال إجراءات عبورهم إلى غزة.

وأضاف أن الهلال الأحمر المصري دفع خلال الساعات الماضية قافلة جديدة من مساعدات "زاد العزة" إلى القطاع عبر معبر رفح ومنفذ كرم أبو سالم، محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية، إلى جانب الوقود اللازم لتشغيل المرافق الحيوية والمستشفيات داخل غزة.

وحملت القافلة نحو 2,514 طنًا من المساعدات الإنسانية الشاملة، شملت: سلال غذائية، دقيق، مستلزمات طبية، مواد إغاثية، ومواد بترولية لتشغيل المستشفيات والأماكن الحيوية بالقطاع.

كما عزز الهلال الأحمر المصري مد أهالي القطاع بالاحتياجات الأساسية من: ملابس، خيام لإيواء المتضررين.

ويتواجد الهلال الأحمر المصري على الحدود منذ بدء الأزمة، حيث لم يتم غلق معبر رفح من الجانب المصري نهائيًا، وواصل تأهبه في جميع المراكز اللوجستية، وجهوده المتواصلة لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تجاوزت المليون طن، بجهود أكثر من 65 ألف متطوع بالجمعية.

تم نسخ الرابط