تفتيش ذاتي كامل لطلاب الثانوية العامة قبل دخول اللجان منعًا للغش بالفيوم
شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، صباح اليوم الثلاثاء، إجراءات أمنية وتنظيمية مشددة، حيث خضع الطلاب لعمليات تفتيش ذاتي قبل دخول مقار اللجان، وذلك في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لضمان انضباط العملية الامتحانية ومنع أي محاولات للغش الإلكتروني أو اصطحاب أجهزة محمولة داخل اللجان.
وقامت فرق التفتيش بتفقد الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية والتأكد من عدم حيازة الهواتف المحمولة أو السماعات اللاسلكية أو أي أدوات قد تستخدم في الإخلال بسير الامتحانات، مع التشديد على تطبيق التعليمات المنظمة للأمتحانات بكل حزم.
وشهدت بوابات المدارس اصطفاف الطلاب في طوابير منظمة قبل بدء الأمتحان، حيث جرى التفتيش الذاتي بشكل كامل لكل طالب، وسط تعاون من الطلاب وحرصهم على الالتزام بالتعليمات ، بما يضمن توفير أجواء هادئة ومناسبة لأداء الامتحانات.
وأكد عدد من أولياء الأمور أن الإجراءات المشددة تسهم في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مشيدين بحرص القائمين على الامتحانات على مواجهة ظاهرة الغش والحفاظ على نزاهة العملية التعليمية.
من جانبها، كثفت مديرية التربية والتعليم بالفيوم من متابعتها لسير الامتحانات داخل اللجان، مع التأكيد على رؤساء اللجان والمراقبين بضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات الوزارية، والتعامل بحزم مع أي مخالفات قد تؤثر على انتظام الامتحانات، بما يضمن أداء الطلاب لاختباراتهم في أجواء يسودها الانضباط والشفافية.