وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يعقدون اجتماعا لآلية التعاون الثلاثي
عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، وأيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، وفؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية جمهورية العراق، اجتماعا لآلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، اليوم الاثنين 22 يونيو، وذلك على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان.

أكد الوزير عبد العاطي خلال الاجتماع الأهمية الكبيرة لآلية التعاون الثلاثي باعتبارها إطارا مهما للتكامل الإقليمي، مشيرا إلى ما توفره من فرص للاستفادة من الإمكانات والمقومات المتاحة لدى الدول الثلاث بما يخدم مصالحها المشتركة.
وشدد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية على ضرورة تحويل الإرادة السياسية إلى مشروعات عملية في مجالات التجارة والصناعة والطاقة والربط الكهربائي والزراعة والنقل، إلى جانب تنفيذ مخرجات اللجان الفنية المنبثقة عن الآلية، بما يفتح آفاقا أوسع للشراكة والتكامل بين الدول الثلاث ويدعم جهود التنمية.
وأكد الوزير عبد العاطي على التزام مصر بدعم مسار آلية التعاون الثلاثي وضمان انتظام اجتماعاتها، بما يعزز التعاون بين مصر والأردن والعراق ويسهم في دعم العمل العربي المشترك.



