محافظ السويس يتفقد المستشفى الجامعي الجديد لبحث دعم التجهيزات الطبية
في إطار تعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لدعم القطاع الصحي، قام اللواء أ.ح هاني رشاد علي محافظ السويس، يرافقه الدكتور محمد علام نائب المحافظ، بزيارة تفقدية للمستشفى الجامعي الجديد بجامعة السويس، لبحث احتياجات المستشفى من التجهيزات الطبية وإمكانية دعمها من خلال مؤسسة السويدي لتنمية المجتمع.
وكان في استقبال المحافظ والوفد المرافق الأستاذ الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس، والمهندس ماجد السويدي عضو مجلس أمناء مؤسسة السويدي لتنمية المجتمع وعضو مجلس إدارة مستشفى أورام السويدي، بحضور عدد من قيادات الجامعة والمسؤولين عن المستشفى الجامعي.
خدمات علاجية متكاملة
وتأتي الزيارة في ضوء البروتوكول الذي تم توقيعه الأسبوع الماضي بين المحافظة ومؤسسة السويدي لتنمية المجتمع، بهدف المساهمة في توفير الأجهزة والتجهيزات الطبية اللازمة للمستشفى الجامعي، بما يعزز قدرته على تقديم خدمات علاجية متكاملة ومتطورة لأهالي محافظة السويس.
وخلال الجولة، تفقد الحضور قسم حمام الحروق وعلاج الجروح، ووحدة الغسيل الكلوي، كما اطلعوا على احتياجات قسم العلاج الطبيعي والتأهيل، وعلى رأسها جهاز «الألتراساوند»، ضمن خطة تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية وفق المعايير الحديثة.
وأكد اللواء هاني رشاد أن مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في دعم المشروعات الخدمية تمثل أحد أهم محاور التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن التعاون مع مؤسسة السويدي لتنمية المجتمع يعد نموذجًا ناجحًا للشراكة المجتمعية الفاعلة. وأضاف أن المحافظة تدعم كل المبادرات التي تسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.
توفير تجهيزات طبية حديثة
من جانبه، أوضح الدكتور أشرف حنيجل أن المستشفى الجامعي الجديد يمثل إضافة نوعية للمنظومة الصحية بمحافظة السويس، مؤكدًا أن التعاون مع مؤسسة السويدي سيسهم في توفير تجهيزات طبية حديثة تخدم المرضى وتدعم العملية التعليمية والتدريبية لطلاب كلية الطب.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن افتتاح المستشفى الجامعي يعكس التعاون المثمر بين الجامعة والمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني، ويؤكد الالتزام المشترك بتقديم خدمات تعليمية وصحية متميزة تواكب أحدث المعايير.
وعقب الجولة بالمستشفى الجامعي، انتقل الوفد إلى معهد التمريض بجامعة السويس لبحث احتياجاته من التجهيزات التعليمية والتدريبية اللازمة لتطوير العملية التعليمية.
وخلال اللقاء، طرح المهندس ماجد السويدي مقترحًا بإنشاء مدرسة للتمريض تكون رافدًا لمعهد التمريض بالجامعة، بما يسهم في إعداد كوادر تمريضية مؤهلة على أعلى مستوى، تلبي احتياجات المستشفى الجامعي والمنظومة الصحية بمحافظة السويس.