بالصوت والصورة.. محافظ الغربية يراقب حملات الإزالة ميدانيًا عبر مركز السيطرة
في إطار المتابعة المستمرة لملف إزالة التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية، واصل اللواء الدكتور علاء عبد المعطي، محافظ الغربية، متابعة تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، مؤكدًا أن الدولة ماضية بكل حسم في التصدي لأي مخالفة تهدد حقوق الأجيال المقبلة أو تنتقص من مقدرات الوطن.
ولم تقتصر المتابعة على التقارير المكتبية، بل حرص المحافظ على متابعة الموقف ميدانيًا لحظة بلحظة من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، حيث أجرى اتصالًا مرئيًا مباشرًا برؤساء المراكز والمدن والأحياء عبر منظومة تكنولوجية حديثة تتيح نقل الأحداث من مواقع الإزالة بالبث المباشر، بما يضمن سرعة اتخاذ القرار ومتابعة التنفيذ على أرض الواقع.
نتائج الحملات
وأسفرت الحملات التي نفذتها الوحدات المحلية بمختلف مراكز ومدن المحافظة خلال الـ24 ساعة الماضية عن إزالة 10 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية ومخالفات بناء وتغيرات مكانية، وذلك في المهد قبل تفاقمها، تنفيذًا لتوجيهات الدولة بفرض هيبة القانون والحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل.
وأكد محافظ الغربية أن الأجهزة التنفيذية لن تتهاون مع أي مخالفة، مشددًا على ضرورة التعامل الفوري مع التعديات منذ بدايتها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مع إخطار النيابات المختصة لاستكمال التحقيقات واتخاذ ما يلزم وفقًا للقانون.
ودعا المحافظ المواطنين إلى الالتزام بالقوانين المنظمة للبناء، وعدم الانسياق وراء أي محاولات للبناء المخالف، مؤكدًا أن الحفاظ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مسؤولية مشتركة، وأن الجميع شركاء في حماية ثروات الوطن وضمان حق الأجيال القادمة في مواردها الطبيعية.