استاذ بهندسة إسكندرية: راتب العميد 15 الف ورئيس الجامعة 17 الف جنيه
أعلن الدكتور خالد علي حافظ استاذ بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، يتقاضى عميد أي كلية راتب يبلغ ١٥٠٠٠ جنيه، ورئيس أي جامعة يتقاضى راتب ١٧٠٠٠ جنيه، لو كانت هذه مجمل دخولهما، فلماذا سيقبل الصداع الوظيفي لهذه المناصب الإدارية؟.
وتابع علي حافظ، في تصريح لـ" موقع نيوز رروم" ، جزء كبير من موارد الجامعة يذهب إلي أصحاب الغرف المكيفة، شاملًا البرامج الخاصة والوافدين والمركز الهندسي للخدمة العامة والمشروعات البحثية والاتفاقات المفعلة والبدلات و المكافآت باختلاف أنواعها ، أما " المطحونين فعليًا هم أعضاء هيئة التدريس القائمين بالعمل داخل الجامعات".
تصريحات وزير التعليم العالي
وكان قد أعلن الوزير مؤخرًا عن أنه أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة وزير التعليم العالى، فقد اعلن عن زيادة رواتب الاساتذة ترتبط بعدد الطلاب الوافدين والبرامج الخاص، بحيث أن تعتمد كل جامعة على ذاتها في زيادة الدخول فجاء تصريحات نصًا هكذا :
أنه فيما يخص دخول أعضاء هيئة التدريس تحت نظرنا وموضوع هام نعمل عليه ولكنه موضوع ليس سهل ولكن نعمل وفق إطر بداية من أننا نستهدف تحقيق التحول المطلوب داخل الجامعات ونعمل على ادخال مصادر دخل جديدة داخل الجامعات وذلك انعكس على دخول اعضاء هيئة التدريس العاملين بالبرامج الدولية بالجامعات ونعمل على تطوير البرامج وزيادة اعداد الطلاب الوافدين والبعد الدولى والافرع الدولية الخارجية والتوسع فى التجارب الموجودة .
وتابع وزير التعليم العالى، أن ذلك ليس على حساب البرامج المجانية ونستهدف تطوير البنية التحتية التعليمية الخاصة بالجامعات سواء البرامج المجانية او البرامج الخاصة ولتحقيق زيادة الدخول يجب التطوير ونستهدف ذلك بآليات مختلفة ونعمل وفق إطار زمنى يحقق قصة نجاح داخل مجموعة من الجامعات يمكن تكرارها فى جامعات أخرى موضحاً أن مسيرة التطوير تستغرق سنوات وتستكملها إدارة بعد إدارة.