بتوجيهات رئاسية.. الداخلية تنظم برنامج تعايش لأبناء شهداء الشرطة بالأكاديمية
في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنظيم برامج معايشة لأبناء شهداء الشرطة داخل أكاديمية الشرطة، نظمت وزارة الداخلية برنامجا متكاملا لأبناء الشهداء بهدف تعريفهم ببيئة العمل الشرطي، وإطلاعهم على الجهود المبذولة في حماية أمن الوطن.
بدأ البرنامج بإجراء الكشف الطبي على المشاركين للتأكد من جاهزيتهم، قبل انخراطهم في أنشطة تحاكي الحياة اليومية لطلبة كلية الشرطة، حيث تابع أبناء الشهداء الطوابير الصباحية التي يؤديها الطلبة، في مشهد أعاد إلى الأذهان مسيرة إعداد وتأهيل آبائهم الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.
وتضمن البرنامج عروضًا ميدانية متنوعة، شملت عروض الخيالة التي تعكس مهارات طلبة الأكاديمية في ركوب الخيل، إلى جانب عروض الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، وما تمتلكه من قدرات في تنفيذ المهام الأمنية والمداهمات، وسط أجواء امتزجت فيها مشاعر الفخر والاعتزاز بتضحيات الشهداء.
كما شملت الفعاليات زيارة القرية المرورية التدريبية، للتعرف على أساليب إعداد الطلبة في مجال العمل المروري، إلى جانب تنظيم عدد من المحاضرات التوعوية التي تناولت استراتيجية وزارة الداخلية في حفظ الأمن، وخدماتها المقدمة للمواطنين، إضافة إلى التوعية بمخاطر المخدرات وسبل الوقاية منها.
وفي جانب إنساني وترفيهي، أقيم مخيم داخل الأكاديمية تضمن أنشطة رياضية وفنية وتعليمية متنوعة، أتاح لأبناء الشهداء التفاعل مع طلبة كلية الشرطة، حيث أعربوا عن سعادتهم بالزيارة التي منحتهم فرصة التعرف عن قرب على البيئة التي نشأ فيها آباؤهم، مؤكدين تقديرهم لاهتمام الدولة ورعايتها لهم.
وشهد البرنامج أيضًا زيارة الإدارة العامة للحماية المدنية، حيث تعرف أبناء الشهداء على دور رجالها في حماية الأرواح والممتلكات، وما تمتلكه من معدات وتقنيات حديثة للتعامل مع مختلف المواقف، كما قام عدد من الضباط من أبناء الشهداء بشرح مهام الإدارة في لفتة إنسانية مؤثرة.
كما تضمنت الفعاليات زيارة إدارة شرطة النجدة النهرية بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، للتعرف على جهودها في تأمين مجرى نهر النيل ورصد الحالة الأمنية، مع مشاهدة عروض ميدانية لرجال الإدارة.
واختتمت فعاليات برنامج المعايشة بإقامة حفل ترفيهي بقرية 25 يناير لضباط الشرطة بمدينة الإسماعيلية، شمل فقرات موسيقية وفنية ومسابقات رياضية، إضافة إلى جولة بحرية في قناة السويس، في ختام برنامج حمل رسائل تقدير ووفاء لأبناء الشهداء واعتزاز بتضحيات ذويهم في سبيل الوطن.












