ضبط محتال انتحل صفة موظف بنك واستولى على أموال المواطنين بالمنيا
نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط أحد الأشخاص بمحافظة المنيا، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال انتحال صفة موظف خدمة عملاء بأحد البنوك.
النصب على المواطنين
وكانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية، قد أكدت قيام المتهم، وهو مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة وله معلومات جنائية، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب على المواطنين عبر الاتصال بهم وإيهامهم بضرورة تحديث بياناتهم البنكية، أو مساعدتهم في الحصول على قروض ومنح ومساعدات مالية.
وكشفت التحريات أن المتهم تمكن بهذه الطريقة من الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالضحايا، واستولى على أموالهم بطرق احتيالية.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه فنيًا تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي. وبمواجهته، أقر بارتكاب الواقعة، واعترف بارتكاب 6 وقائع أخرى بذات الأسلوب.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.



