توفيق عكاشة: مبروك مصر.. وسننتصر على إيران بإذن الله
وجه الإعلامي توفيق عكاشة رسالة تهنئة إلى الشعب المصري والجهاز الفني لمنتخب مصر، بعد تحقيق الفوز في المباراة الأخيرة، معبرًا عن سعادته الكبيرة بالأداء والنتيجة.
وقال عكاشة في تغريدة على منصة "إكس":"مبروك مصر، مبروك حسام حسن، مبروك أسطورة الكرة المصرية والعربية محمد صلاح ، مصر، وسوف نفوز على الفرس بإذن الله.”
وأشاد عكاشة بالدور الذي يقدمه المدير الفني للمنتخب حسام حسن، معتبرًا أنه يملك القدرة على قيادة الفريق في المرحلة الحالية، كما أثنى على نجم المنتخب محمد صلاح، واصفًا إياه بأنه أحد أبرز رموز الكرة المصرية والعربية في الوقت الراهن.

وواصل منتخب مصر الأول مشواره في بطولة كأس العالم بعد تحقيق فوز مهم في الجولة الماضية على نيوزيلندا، في مباراة منحت اللاعبين دفعة معنوية كبيرة، حيث أن المباراة شهدت الفوز الأول لمنتخب مصر بتاريخ مشاركاته في كأس العالم.
الفريق يطوي صفحة نيوزيلندا ويبدأ التحضير لإيران
وأكد إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر، أن الجهاز الفني كان يخطط للبقاء في مدينة سياتل بعد مباراة نيوزيلندا، بهدف تقليل الإرهاق الناتج عن السفر الطويل وكثرة التنقلات، خاصة في ظل ضغط جدول المباريات في البطولة.
وأوضح أن هذا القرار كان جزءًا من خطة الإعداد لمواجهة إيران يوم 26 يونيو، من أجل ضمان أفضل جاهزية بدنية وفنية للاعبين، لكن الظروف التنظيمية والأمنية غيرت المسار بالكامل.
وقال إبراهيم حسن، إن الجهات الأمنية رفضت طلب إقامة بعثة المنتخب في مدينة سياتل، وهو ما أجبر الفريق على تعديل خطته والعودة مرة أخرى إلى مدينة سبوكين بدلًا من الاستقرار هناك.
عودة اضطرارية إلى سبوكين بسبب اعتبارات أمنية
وأضاف مدير المنتخب أن هذا القرار وضع الجهاز الفني أمام تحدٍ جديد، خاصة مع ارتباط الفريق بمباريات قوية خلال فترة قصيرة، ما يزيد من أهمية إدارة الأحمال البدنية بشكل دقيق.
وأشار إلى أن الجهاز الطبي يعمل بشكل مكثف على تجهيز اللاعبين واستعادة لياقتهم، من خلال برامج استشفاء خاصة تهدف لتقليل آثار الإجهاد الناتج عن السفر المتكرر.
واختتم إبراهيم حسن تصريحاته بالتأكيد على أن اللاعبين في حالة التزام كامل، وأن الهدف في المرحلة الحالية هو تحقيق نتيجة إيجابية أمام إيران تضمن استمرار المنافسة بقوة في البطولة.