عاجل

إعلام إيراني: مغادرة وفد إيران بعد اختتام المفاوضات الرباعية في سويسرا

المفاوضات الإيرانية
المفاوضات الإيرانية الأمريكية

ذكرت قناة “برس تي في” الإيرانية أن الوفد الإيراني غادر مقر المحادثات عقب اختتام المفاوضات الرباعية التي عُقدت في سويسرا.

وفي السياق ذاته، نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن دبلوماسي أمريكي مشارك في المفاوضات الجارية في سويسرا توقعاته باستمرار المحادثات بين إيران والولايات المتحدة، بمشاركة الوسطاء الباكستانيين والقطريين، حتى ساعات متأخرة من الليل.

من جانب آخر، أفاد التلفزيون الإيراني نقلاً عن عضو في الوفد المفاوض بأن طهران لن تدخل في أي مفاوضات بشأن ملفات أخرى قبل التوصل إلى إنهاء كامل للحرب في لبنان.

وأوضح المصدر أن المباحثات التي جرت اليوم ركزت على وقف الحرب في مختلف الساحات، وعلى رأسها الجبهة اللبنانية، باعتبارها أولوية رئيسية ضمن جدول الأعمال التفاوضي.

وأشار إلى أن المحادثات تناولت أيضاً ملف الأصول الإيرانية المجمدة وآليات الإفراج عنها، إضافة إلى بحث إمكانية منح إعفاءات مؤقتة من العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيرانية، مؤكداً التوصل إلى صيغة نهائية لمسودة تتعلق بهذه الملفات.

وأكد المصدر أن التقدم في بقية القضايا لا يزال مرهوناً بإنهاء الحرب، في ظل تمسك طهران بربط الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية ضمن مسار تفاوضي واحد.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن الوفد الإيراني المفاوض غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجاً على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي هدد فيها باستئناف العمليات العسكرية.

تم نسخ الرابط