عكاشة: نقل خطاب أوباما عبر «الفراعين» أثار جدلًا واعتراضات
تحدث الإعلامي توفيق عكاشة عن أزمة قناة «الفراعين»، موضحًا أن القناة انطلقت عام 2009، وكان أول بث رسمي لها تزامنًا مع زيارة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما لمصر وإلقاء خطابه في جامعة القاهرة.
أزمة قناة «الفراعين» وبث خطاب أوباما.. توفيق عكاشة يكشف كواليس البداية
وأشار "عكاشة"، خلال لقاءه ببودكاست “إيجي بودكاست”، إلى أن القناة قامت بنقل خطاب أوباما بشكل مباشر، وهو ما أثار حينها تساؤلات واعتراضات حول آلية النقل بالتزامن مع وكالات الأنباء العالمية.
وأوضح أن البث التلفزيوني يتم عبر شراء حقوق من وكالات الأنباء، وهو ما تم في هذه الواقعة، إلا أن الأمر تسبب في حالة من الضيق وقتها، على حد قوله.
رحلة فكرية وثقافية
وفي وقت سابق كشف الإعلامي توفيق عكاشة تفاصيل رحلته الفكرية والثقافية التي سبقت انخراطه في العمل العام والسياسي، مؤكدا أن شغفه بالقراءة والبحث في التاريخ والأديان والفلسفة كان الدافع الرئيسي وراء اهتمامه بالشأن السياسي بعد أحداث يناير.

