استدرجها من منزل أسرتها.. الإعدام لمتهم بقتل زوجته طعنًا في الإسكندرية
قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد رفعت جبر رئيس المحكمة، بمعاقبة المتهم «ب.ر.ال» بالإعدام شنقًا، بعد إدانته بقتل زوجته «ا.ع.ب» عمدًا مع سبق الإصرار داخل مسكن الزوجية بدائرة قسم شرطة الرمل ثان.
صدر الحكم بعضوية المستشارين يوسف سعد أبو زيد وأحمد مجدي الجندي، وسكرتارية مختار عبد الحليم، وذلك في القضية رقم 7044 لسنة 2026 جنايات قسم شرطة الرمل ثان.
أحداث الواقعة
وتعود أحداث الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا يفيد بمقتل ربة منزل داخل مسكنها. وبالانتقال والفحص، تبين أن المجني عليها تعرضت لعدة طعنات أودت بحياتها، فيما أقر المتهم بارتكاب الجريمة بسبب خلافات زوجية متكررة بينهما.
وكشفت التحقيقات أن الخلافات بين الزوجين استمرت لفترة طويلة، وتجددت قبل الواقعة عندما أصرت المجني عليها على الطلاق وغادرت منزل الزوجية إلى منزل أسرتها.
وأوضحت التحريات أن المتهم توجه إليها وأوهمها بانتهاء أسباب الخلاف ورغبته في استئناف الحياة الزوجية، حتى تمكن من إعادتها إلى المنزل.
وأضافت التحريات أن المتهم كان قد بيت النية للتخلص من زوجته، وما إن عادت إلى مسكن الزوجية وتجدد الحديث حول الطلاق، حتى استل سكينًا وانهال عليها طعنًا في أنحاء متفرقة من جسدها، ما أدى إلى وفاتها متأثرة بإصابتها.
وباشرت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة، وبعد استكمال الأدلة وسماع أقوال الشهود، قررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم بالإعدام شنقًا.



