إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في أبشواي إلى المفتي تمهيدا لإعدامه
قررت محكمة جنايات الفيوم، برئاسة المستشار طلعت بيه قنديل، بتاريخ 17 يونيو 2025، إحالة أوراق المتهم في قضية مقتل شاب بدائرة مركز أبشواي بمحافظة الفيوم، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لأخذ الرأي الشرعي في الحكم بإعدامه شنقًا.
وحددت المحكمة جلسة 22 يوليو 2026 للنطق بالحكم النهائي في القضية.
تفاصيل الواقعة
وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن المجني عليه كان قد اشترى جهاز تليفزيون من المتهم بقيمة 200 جنيه، إلا أنه تأخر في سداد المبلغ، ما دفع المتهم إلى استدراجه إلى مكان الواقعة بدائرة المركز، حيث اعتدى عليه وقتله عمدًا.
وتبين من أوراق القضية أن الواقعة جاءت على خلفية خلاف مالي بسيط بين الطرفين، تطور إلى جريمة قتل، أثارت حالة من الصدمة بين الأهالي لعدم تناسب السبب مع جسامة الجريمة.
ومن المقرر أن تصدر المحكمة حكمها النهائي في الجلسة المحددة، عقب ورود رأي فضيلة المفتي، وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة في قضايا الإعدام.