ضبط 142.5 كيلو لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك في حملات بالسويس
في إطار تشديد الرقابة على الأسواق والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وبتوجيهات الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هاني رشاد علي محافظ السويس، وتحت إشراف الدكتور محمد علام نائب المحافظ، وبتعليمات الدكتور حامد الأقنص رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبتكليف من الدكتورة دينا أحمد أبو الحسن مدير مديرية الطب البيطري بالسويس، واصلت مديرية الطب البيطري حملاتها التفتيشية والرقابية على محلات بيع وتداول اللحوم والدواجن والأسماك وثلاجات حفظ اللحوم بمختلف أنحاء المحافظة.
وقامت الحملة بقيادة الدكتورة داليا فرغلي أحمد رئيس قسم التفتيش على اللحوم، والدكتورة إيمان محمد علي طبيبة قسم التفتيش على اللحوم، وبالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين، بالمرور على عدد من محلات بيع وتداول المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني.
نتائج الحملات
وأسفرت الحملات عن ضبط 142.5 كيلو جرام من اللحوم والدواجن وأجزائها والأسماك ودهن الماشية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير 3 محاضر بالمخالفات المضبوطة وإحالتها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.
وأكدت مديرية الطب البيطري استمرار الحملات الرقابية المكثفة لضبط الأسواق والتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المتداولة، حفاظا على صحة المواطنين ومنع تداول أي أغذية غير مطابقة للاشتراطات الصحية.