مدير تعليم الفيوم يطمئن الطلاب وأولياء الأمور: اللجان جاهزة والامتحانات مؤمنة
تواصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم استعداداتها المكثفة لانطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2025 / 2026، والمقرر بدء أعمالها غدا الأحد الموافق 21 يونيو 2026م.
وتابع الدكتور خالد قبيصي، اليوم السبت، من داخل غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، أعمال أستقبال رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة والتواصل المباشر والفوري مع مديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان على مستوى المحافظة، للاطمئنان على جاهزية اللجان واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان انتظام سير الامتحانات، بحضور الأستاذ محمد فتحي مدير عام التعليم العام بالمديرية والأستاذ هشام أبوعوف مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية والأستاذ عبدالتواب عبدالظاهر مدير إدارة التعليم الثانوي بالمديرية.
وأكد وكيل الوزارة الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بعقد الامتحانات، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية، وتوفير مناخ آمن ومنضبط يحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مشددًا على أهمية الالتزام الكامل بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات والتواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية طوال فترة الأمتحانات .
وأشار إلى الانتهاء من تجهيز وفرش 16 استراحة للمراقبين والملاحظين على أعلى مستوى، وتزويدها بكافة سبل الراحة والإقامة المناسبة، تقديرًا لجهودهم ودورهم في إنجاح العملية الامتحانية.
كما أوضح أن قيادات المديرية والإدارات التعليمية كثفت من الجولات الميدانية لمراجعة جاهزية اللجان، والتأكد من سلامة الأثاث، وكفاءة الإضاءة والتهوية، وصيانة دورات المياه، ونظافة محيط المدارس، وتوافر وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق، وسلامة التوصيلات الكهربائية داخل اللجان.
جاهزية تامة للجان الامتحانية
أكد الدكتور خالد قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة أصبحت في حالة جاهزية تامة لاستقبال الطلاب، بعد الانتهاء من مراجعة كافة التجهيزات اللازمة، والتأكد من توافر الأثاث المناسب، وسلامة المرافق، وكفاءة الإضاءة والتهوية، بما يضمن توفير بيئة امتحانية مناسبة وآمنة للطلاب.
استعدادات متكاملة قبل انطلاق الإمتحانات
وأشار وكيل الوزارة إلى أن المديرية انتهت من تنفيذ خطة شاملة للاستعداد للامتحانات، تضمنت متابعة جاهزية اللجان والاستراحات وغرف العمليات، والتأكد من توافر جميع الاحتياجات اللوجستية والإدارية، بما يسهم في انتظام سير الامتحانات منذ اللحظة الأولى وحتى إعلان انتهاء أعمالها.
لا تهاون في توفير المناخ المناسب للطلاب
وشدد وكيل الوزارة على أن المديرية حريصة على توفير أقصى درجات الراحة والهدوء داخل اللجان، مع الالتزام الكامل بالتعليمات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات، لضمان أداء الطلاب لأمتحاناتهم في أجواء مستقرة تحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين الجميع.
متابعة ميدانية مستمرة
وأكد وكيل الوزارة أن هناك متابعة ميدانية مستمرة على مدار الساعة لجميع مقار اللجان الامتحانية بمختلف الإدارات التعليمية، للتأكد من تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب، وتوفير بيئة امتحانية هادئة تساعدهم على أداء الامتحانات في أجواء من الطمأنينة والانضباط.
التنسيق مع الجهات المعنية
وأشار الدكتور قبيصي أن المديرية أنهت جميع إجراءات التنسيق والتعاون مع الأجهزة التنفيذية والأمنية والصحية بالمحافظة، لضمان انتظام سير الأمتحانات، وتأمين اللجان ومحيطها، والتعامل الفوري مع أي مواقف طارئة بما يحقق الاستقرار الكامل داخل اللجان.
جاهزية غرفة العمليات
وأوضح وكيل الوزارة أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة، وترتبط مباشرة بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، لرصد الأحداث أولًا بأول والتدخل السريع لحل أي مشكلات قد تطرأ أثناء سير الامتحانات .
رسائل دعم للطلاب
وجه وكيل الوزارة رسالة طمأنة إلى طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، مؤكدًا أن جميع الجهات المعنية تعمل من أجل توفير الأجواء الملائمة لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، داعيًا الطلاب إلى الثقة بالنفس والتركيز والالتزام بالتعليمات المنظمة داخل اللجان .
تطبيق أعلى درجات الانضباط
وشدد وكيل الوزارة على الالتزام الكامل بالضوابط والتعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وتطبيق أعلى درجات الانضباط داخل اللجان، بما يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين جميع الطلاب.
الفيوم جاهزة لأنطلاق الأمتحانات
وأختتم وكيل الوزارة تصريحاته مؤكدًا أن محافظة الفيوم أصبحت على أتم الإستعداد لأستقبال ماراثون الثانوية العامة، بعد الانتهاء من جميع التجهيزات الفنية والإدارية واللوجستية، بما يضمن أداء الامتحانات في أجواء آمنة ومنظمة تليق بمكانة العملية التعليمية بالمحافظة.