عاجل

مياه الفيوم : إزالة توصيلات مياه شرب خلسة بطول 630 م بالأراضى الزراعية

مياه الفيوم
مياه الفيوم

نفذت الإدارة العامة للرقابة والمتابعة بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الفيوم، بالتنسيق مع صيانة إبشواي حملة ميدانية أسفرت عن إزالة ورفع توصيلة مياه مخالفة داخل الأراضي الزراعية بقرية عبود التابعة لمركز إبشواي، وذلك ضمن خطة الشركة المستمرة لمواجهة التعديات على شبكات المياه وضمان استدامة تقديم الخدمة للمواطنين، وذلك في إطار جهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم للتصدي لمخالفات وتوصيلات مياه الشرب الخلسة والحفاظ على مقدرات وحقوق الشركة .

 

ومن جانبه، أكد المهندس وليد سعيد، رئيس الشركة، أنه تم تشكيل لجنة ميدانية من الإدارة العامة للرقابة والمتابعة وصيانة إبشواي، حيث جرى الانتقال إلى موقع المخالفة ومعاينتها على الطبيعة، وأسفرت الأعمال عن ضبط خط مياه شرب خلسة بقطر 1.5 بوصة ممتد داخل أرض زراعية بطول نحو 130 متراً بقرية عبود التابعة لمركز إبشواي، وتم رفع الخط بالكامل واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، في إطار الحفاظ على أصول الشركة وإحكام الرقابة على مكوناتها.

 

وأضاف رئيس الشركة أن حملات إزالة التوصيلات الخلسة امتدت إلى عدة مواقع أخرى، حيث تمكنت فرق العمل من إزالة توصيلات مياه خلسة بطريق أسيوط الغربي بطول نحو 500 متر، كما قامت إدارة الخلسة برفع توصيلة مياه مخالفة خلف نادي قارون، وأخرى متصلة بخط مياه ناقل قطر 560 مم كانت تستخدم في غسيل السيارات بالمخالفة للقوانين والضوابط المنظمة.

 

وأوضح سيادته استمرار الحملات المكثفة لمواجهة توصيلات المياه الخلسة والتعديات على الشبكات، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حفاظاً على مستحقات ومقدرات الشركة، وضمان وصول مياه الشرب للمواطنين بصورة عادلة، والحفاظ على كفاءة واستدامة الخدمات المقدمة، مطالباً بضرورة تعاون المواطنين مع الشركة والإبلاغ الفوري عن أي تعديات على خطوط مياه الشرب أو استخدام مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها، وعلى رأسها استخدامها في ري الأراضي الزراعية أو الأنشطة المخالفة.

تم نسخ الرابط