أهالي العزبة الجديدة بقحافة يستغيثون بمحافظ الفيوم بسبب طفح الصرف الصحي
تعيش العزبة الجديدة التابعة لمنطقة قحافة بمحافظة الفيوم، حالة من الأستياء والغضب بين الأهالي، بسبب أستمرار أزمة طفح مياه الصرف الصحي أمام منازل الأهالى والشوارع، والتي تحولت إلى معاناة يومية تهدد صحتهم وتعيق حياتهم اليومية، مطالبين الدكتور محمد هانئ غنيم، محافظ الفيوم بسرعة التدخل وإنهاء الأزمة التى تسببت في انتشار الباعوض بصورة كبيرة .

وقال عدد من سكان العزبة إن مياه الصرف تغمر الشوارع منذ عامين، ما تسبب في انتشار الروائح الكريهة والحشرات، فضلًا عن صعوبة حركة المواطنين للخروج من منازلهم، خاصة كبار السن والأطفال، مؤكدين أن الوضع يزداد سوءًا مع إرتفاع درجات الحرارة العالية التى أصابت الكثير من المواطنين بالحساسية .

وأضاف الأهالي: "مش عارفين نعيش، الشوارع كلها مياه صرف، والريحة لا تطاق، وأطفالنا معرضون للأمراض بسبب التلوث والحشرات، وكل يوم بنعاني من الدخول والخروج من بيوتنا".

وأشار بعض الأعالى إلى أن المياه الراكدة تسببت في تلف أجزاء من المنازل والشارع، وأصبحت السيارات والمارة يجدون صعوبة في المرور، مطالبين بسرعة إرسال فرق الصيانة والشفط لمعالجة المشكلة بشكل جذري، وعدم الاكتفاء بالحلول المؤقتة من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم التي لا تمنع تكرار الأزمة .

وأكد الأهالي أنهم تقدموا بعدة شكاوى للمسؤولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ومقرها منطقة قحافة ، إلا أن الأزمة ما زالت قائمة، معربين عن أملهم في استجابة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وإنقاذ المنطقة من هذه المعاناة التي تهدد الصحة العامة وتؤثر على الحياة اليومية للمواطنين.

وطالب أهالي العزبة الجديدة “البطس" بقحافة محافظ الفيوم ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة التدخل، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لشبكات الصرف، حفاظًا على صحة المواطنين، ومنعًا لأنتشار الأمراض، خاصة مع وجود أطفال وكبار سن يقيمون بالمنطقة .