بيان توضيحي حول موضوع ظهور شقوق بمسار طريق منقباد سلام بأسيوط
نشرت محافظة أسيوط، بيانا توضيحيا حول موضوع ظهور شقوق بمسار طريق منقباد سلام، بمركز أسيوط، حيث أوضحت أنه تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، بخصوص موضوع الشقوق التي ظهرت بمسار طريق منقباد – سلام بمركز أسيوط، حيث إنه بمجرد رصد هذه الشقوق وجه المحافظ بسرعة تشكيل لجنة مشتركة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والإدارة المركزية للموارد المائية والري للوقوف على أسباب المشكلة واتخاذ الإجراءات اللازمة حفاظًا على سلامة المواطنين.


وعلى مدار الأيام الماضية، أجرت اللجنة المختصة العديد من المعاينات والاختبارات الفنية والجسات للتربة، للتأكد من سلامة شبكات مياه الشرب وعدم وجود أي تسربات بها، حيث أثبتت الفحوصات سلامة الخطوط وعدم وجود أي أعطال.
وأسفرت أعمال البحث والفحص عن تحديد مصدر المشكلة، والذي تبين أنه ناتج عن تصرفات غير قانونية أدت إلى تسرب مياه صرف إلى التربة، وهو ما تسبب في التأثير على جسم الطريق. وعلى الفور، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها.
كما وجه اللواء محمد علوان محافظ أسيوط الإدارة المركزية للموارد المائية والري باتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتدعيم جسور الترعة المجاورة، بما يضمن الحفاظ على سلامة الطريق وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها، مع استمرار التنسيق والمتابعة بين جميع الجهات المعنية.
وأكدت محافظة أسيوط أن سلامة المواطنين والحفاظ على البنية التحتية تأتي في مقدمة الأولويات، وأن التعامل السريع مع أي شكاوى أو ملاحظات يتم وفق أسس علمية وفنية تضمن الوصول إلى الأسباب الحقيقية واتخاذ الحلول المناسبة.