مصدر في الصحة يكشف لـ نيوز رووم حقيقة ولادة نجلة الوزير في مستشفى أمريكية
كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، في تصريحات خاصة لـ "نيوز رووم"، الحقيقة الكاملة وراء ما تم تداوله مؤخرا على منصات التواصل الاجتماعي بشأن ولادة ابنة وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، في إحدى المستشفيات الأمريكية، مؤكدًا أن ما يثار يأتي في سياق حملات الهجوم الموجهة ومجتزأ من سياقه الزمني والشخصي.
وأوضح المصدر أن الواقعة التي تحدث عنها الوزير ليست حديثة العهد، بل تعود إلى نحو 15 عامًا مضت، مشيرًا إلى أن هذه الولادة تمت قبل تولي الدكتور خالد عبد الغفار أي حقيبة وزارية في الحكومة المصرية بطلب طويل، حيث تقلد منصب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لأول مرة في عام 2017.
وأضاف المصدر بوزارة الصحة، لـ "نيوز رووم" إلى أن الوزير الدكتور خالد عبد الغفار، استشهد بهذه الواقعة كموقف شخصي وتجربة إنسانية، وذلك خلال مشاركته منذ 10 أيام في فعاليات إطلاق البرنامج الوطني للقبالة في مصر.
وكان الوزير يستهدف من رواية التجربة إبراز دور القابلات المؤهلات علميا في الخارج، حيث كانت الواقعة أثناء تواجده مع ابنته خلال ولادتها الأولى في إحدى مستشفيات العاصمة الأمريكية نيويورك.
كما أشار المصدر إلى أن تواجد الدكتور خالد عبد الغفار في أمريكا، خلال تلك الفترة كان مرتبطا بنشاطه الأكاديمي الدولي البارز حيث كان يعمل قبل توليه الحقائب الوزارية أستاذا زائرا بكلية طب الأسنان في جامعة جورجيا الأمريكية، وأستاذا زائر بكلية طب الأسنان في جامعة تكساس هيوستن.
جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، كان قد أعلن في الأيام الماضية خلال فعاليات إطلاق البرنامج الوطني للقبالة في مصر، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الجهات الأممية، تجربة شخصية عاشها قبل نحو 15 عامًا أثناء ولادة ابنته في الولايات المتحدة، مستشهدًا بها لتوضيح دور القابلات في منظومة الرعاية الصحية، وإن ابنته كانت تتابع الحمل مع طبيب نساء وتوليد في مدينة نيويورك، إلا أن عملية الولادة نفسها أجرتها قابلة متخصصة داخل أحد مستشفيات بروكلين، موضحًا أن هذا النظام كان متبعًا بشكل طبيعي هناك.