مجدي الجلاد: ربيت أولادي على الاعتماد على أنفسهم
أكد الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، أنه ربى أبناءه على الاعتماد على أنفسهم وتحمل مسؤولية بناء مستقبلهم، مشيرًا إلى أنه لم يسمع منهم يومًا اعتراضًا على مستوى معيشتهم أو مقارنة حياتهم بغيرهم، وذلك خلال حواره ببرنامج «خارج النص» على قناة «الشمس 2»، مع الإعلامية نبيلة البدوي.
مجدي الجلاد يكشف طريقة تربيته لأبنائه: المساعدة موجودة لكن المسؤولية عليهم
وردًا على سؤال حول إمكانية أن يطلب منه أبناؤه مستوى معيشة أعلى، قال الجلاد إن هذا الأمر لم يحدث، موضحًا: «عمرهم ما قالوا كده، لأني ربيتهم على ده»، مشيرًا إلى أن ابنه عندما يتزوج ويبدأ حياته الخاصة سيحرص على مساعدته، لكن مع التأكيد على ضرورة أن يعتمد على علمه وعمله واجتهاده، قائلًا: «ممكن أساعده، لكن لازم يعرف إنه هو اللي يجيب الفلوس بعلمه وشغله».
مجدي الجلاد: التقسيط لم يكن عيبًا.. المهم أن يتعلم الإنسان كيف يرتقي بنفسه
وتابع الجلاد: «لو اديته جنيه، لازم يعرف إزاي يجيب اتنين»، مؤكدًا أن دور الأب هو الدعم والتوجيه وليس تحمل مسؤولية حياة أبنائه بالكامل، مشيرًا إلى أنه بالفعل اتبع هذا النهج مع أبنائه، موضحًا أنه عندما احتاج أحدهم إلى سيارة لم يشترِ له سيارة فارهة، وإنما ساعده في الحصول على سيارة مناسبة بالتقسيط، قائلًا: «تعالى نقسطها ونجيب عربية على قدك، وبعد كده اشتغل وطوّر نفسك».
وأكد الجلاد أنه لم يندم على اختياره الشراء بالتقسيط بدلًا من الدفع النقدي، قائلًا: «لا، خالص».
ورد الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، على سؤال الإعلامية نبيلة البدوي حول فلسفته في الحياة، قائلًا إن الإنسان يجب أن يرضى بما قسمه الله له، موضحًا أن مقارنة النفس بمن يملك أكثر تؤدي إلى عدم الرضا بالرزق.
وأضاف الجلاد : «فلسفتي إني لو بصيت لحد عنده حاجة أكتر مني وأنا مش هقدر أجيبها، يبقى أنا مش راضي برزق ربنا».
وأكد أنه يحرص على حمد الله يوميًا على نعمه، قائلًا: «أنا لازم أحمد ربنا كل يوم على اللي مديهولي»، مشيرًا إلى أن الإنسان عليه أن ينظر إلى ما لديه من نعم بدلًا من الانشغال بما يملكه الآخرون.
وأوضح الجلاد أنه رغم وجود أشخاص أكثر ثراءً منه، فإنه يرى نفسه في حال أفضل من مليارات البشر، مضيفًا: «لو فيه 8 مليارات إنسان في العالم، فأنا أفضل حالًا من مليارات كتير منهم، فلماذا أنظر لمن يملك أكثر؟».

