عاجل

مياه الفيوم تعيد هيكلة قطاعاتها وتدفع بكفاءات جديدة للمناصب القيادية

رئيس شركة مياه الفيوم
رئيس شركة مياه الفيوم

أكد المهندس وليد سعيد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الفيوم، أن الشركة تواصل تنفيذ رؤيتها لتطوير منظومة العمل المؤسسي من خلال إعادة هيكلة عدد من القطاعات والإرتقاء بالمستوى التنظيمي لعدد من الإدارات و استحداث أخرى، بما يواكب متطلبات المرحلة القادمة، ويسهم في رفع معدلات الأداء وتحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات والكفاءات البشرية داخل الشركة ، وذلك في إطار تطبيق الهيكل التنظيمي المعتمد من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وترسيخ مبادئ الحوكمة وتكافؤ الفرص، مع الأعتماد على أبناء الشركة ومنحهم الفرصة لتولي المناصب القيادية والمشاركة الفاعلة في صناعة القرار.

قطاع المعامل

ففي قطاع المعامل تم رفع المستوى التنظيمي لإدارة مأمونية وسلامة المياه من إدارة فرعية إلى إدارة عامة، وتكليف الدكتور علاء عبدالتواب، مديراً عاماً لها، لما تمثله من أهمية بالغة في دعم منظومة الجودة والحفاظ على سلامة ومأمونية مياه الشرب والصرف الصحي المقدمة للمواطنين.

وعلى مستوى الإستفادة من الأصول تم استحداث إدارة الاستثمار التابعة مباشرة لمكتب رئيس مجلس الإدارة، في خطوة تستهدف تنمية و تعظيم الموارد.

قطاع التخطيط

وفي قطاع التخطيط، تم تكليف عدد من الكفاءات كمديرين عموم لبعض الإدارات العامة المتخصصة، حيث تم تكليف المهندسة أميرة عطا مقبل، مديراً عاماً للإدارة العامة للمخطط العام، والمهندسة شيرين محمد رشاد، مديراً عاماً للإدارة العامة للأصول الفنية، والمهندسة عبير محمد، مظهر مديراً عاماً للإدارة العامة للبحوث والتطوير، بما يدعم خطط الشركة المستقبلية ويعزز ثقافة الابتكار والتطوير المستدام.

وفي إطار دعم منظومة الصرف الصحي، تم استحداث الإدارة العامة للمنطقة الوسطى بقطاع الصرف الصحي، وتكليف المهندسة أسماء سيد محمود، مديراً عاماً لها، بهدف تعزيز كفاءة التشغيل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

قطاع المياه 

وفي قطاع المياه تم تكليف المهندسة إيمان عبدالرحمن، الأمين مديراً عاماً للإدارة العامة للإنتاج، بما يسهم في رفع كفاءة منظومة إنتاج مياه الشرب وتحقيق أعلى مستويات التشغيل.

القطاع التجاري

وفي القطاع التجاري، تم استحداث الإدارة العامة للخلسة وتكليف الأستاذ القرشي علي جلال، مديراً لها بما يسهم في الحد من الفاقد التجاري و يكافح التوصيلات الخلسة ومخالفات الاشتراكات .

 القطاع الإداري

وفي القطاع الإداري، تم تكليف الأستاذة شيرين محمد لطفي مديراً عاماً للإدارة العامة للشئون الإدارية، دعماً لتطوير الأداء الإداري ورفع كفاءة بيئة العمل.

وأكد على أن الشركة ماضية في بناء كوادر قيادية مؤهلة، وإعداد صفوف جديدة من القيادات القادرة على مواصلة مسيرة التطوير، مؤكداً أن الاستثمار الحقيقي يكمن في العنصر البشري، وأن المرحلة المقبلة ستشهد مزيداً من التمكين للكفاءات المتميزة بما يحقق أهداف الشركة ويرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تم نسخ الرابط