عاجل

تعاون مثمربين تعليم الفيوم ونقابة المعلمين استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

عقد الدكتور خالد قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، اجتماعًا موسعًا بمقر ديوان المديرية، بحضور الأستاذة رشا يوسف، وكيل المديرية، والحاج عيسى عثمان، نقيب المعلمين بالفيوم، والأستاذ محمد أبو الحارث أمين عام النقابة، والحاج ناصر الحادقة أمين صندوق النقابة.

كما شهد الاجتماع حضور الأستاذ هشام أبو عوف، مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية، والأستاذ عبدالتواب عبدالظاهر ، مدير إدارة التعليم الثانوي، والدكتورة شيماء مصطفى، مدير إدارة التعليم الخاص، والدكتورة كريمة أبو المجد، مدير إدارة المشاركة المجتمعية، بالإضافة إلى مديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة .

وفي مستهل اللقاء، أستعرض الدكتور خالد قبيصي، أبرز إنجازات مديرية التربية والتعليم بالفيوم خلال الفترة الأخيرة، وفي مقدمتها النجاح المتميز في تنظيم امتحانات الشهادة الإعدادية 2026، وما شهدته من انضباط وانتظام أشاد به الجميع، فضلًا عن الاستعدادات المكثفة والمتميزة الجارية لامتحانات الثانوية العامة 2026.

 

كما تناول وكيل الوزارة الإنجازات المتواصلة التي تحققها المديرية على المستوى الجمهوري، مؤكدًا أن طلاب ومعلمي الفيوم يواصلون حصد المراكز الأولى والتتويج في مختلف المسابقات والفعاليات التعليمية، بما يعكس حجم الجهد المبذول داخل المنظومة التعليمية بالمحافظة .

 

وأشاد الدكتور خالد قبيصي بالدور الوطني والمتميز الذي تقوم به نقابة المعلمين بالفيوم، ووقوفها جنبًا إلى جنب مع مديرية التربية والتعليم في دعم الطلاب والمعلمين، بما يسهم في تقديم صورة مشرفة لتعليم الفيوم على كافة المستويات .

 

ومن جانبه، أشاد الحاج عيسى عثمان ، نقيب المعلمين بالفيوم بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادات التعليم بالمحافظة بقيادة الدكتور خالد قبيصي، مؤكدًا أن حالة الانضباط والتنظيم التي شهدتها امتحانات الشهادة الإعدادية جاءت نتيجة التخطيط الجيد والمتابعة المستمرة، وهو ما انعكس على ظهور محافظة الفيوم بصورة حضارية متميزة على مستوى الجمهورية.

 

كما أكد الأستاذ محمد أبو الحارث، أمين عام نقابة المعلمين بالفيوم، أن التعاون المثمر والبناء بين المديرية والنقابة والنقابات الفرعية بالإدارات التعليمية يمثل نموذجًا ناجحًا للعمل المشترك، مشيرًا إلى أن التواصل المباشر والمستمر بين النقابة وقيادات التعليم أسهم في سرعة التعامل مع مختلف التحديات وإيجاد حلول فورية لأي معوقات قد تواجه العملية التعليمية أو الأمتحانات.

 

وأضاف أن نقابة المعلمين بالفيوم حرصت على تفعيل غرفة عمليات مركزية بالنقابة لمتابعة الامتحانات بشكل لحظي، بما يدعم جهود مديرية التربية والتعليم ويعزز من تحقيق أعلى درجات الانضباط والنجاح.

 

وفي ختام الأجتماع، وجه الدكتور خالد قبيصي، رسالة شكر وتقدير إلى مجلس نقابة المعلمين بالفيوم، ومديري عموم المديرية، ومديري الإدارات التعليمية، وجميع العاملين بالمنظومة التعليمية، تقديرًا لجهودهم المخلصة وتعاونهم البناء، متمنيًا لأبنائه الطلاب دوام التفوق والنجاح خلال امتحانات الثانوية العامة المقبلة .

تم نسخ الرابط