برنامج «المساجد المحورية» بـ 291 مسجدًا بعنوان «إتقان العمل» بالفيوم
واصلت مديرية الأوقاف بمحافظة الفيوم ، اليوم الإثنين، تنفيذ فعاليات برنامج «المساجد المحورية» داخل 291 مسجدًا بمختلف مراكز وقرى المحافظة، تحت عنوان" إتقان العمل"، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف الهادفة إلى تنشيط العمل الدعوي وتعزيز الدور التوعوي والمجتمعي للمساجد.

وتأتي هذه الفعاليات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وبرعاية الدكتور السيد حسين عبد الباري، رئيس القطاع الديني، وبإشراف ومتابعة الشيخ يحيى محمد، مدير الدعوة بمديرية أوقاف الفيوم، ضمن رؤية الوزارة الرامية إلى تفعيل دور المساجد كمراكز إشعاع ديني وثقافي وتوعوي تسهم في بناء الوعي المجتمعي وترسيخ القيم الأخلاقية.

وتناول الأئمة خلال الدروس والمحاضرات أهمية إتقان العمل باعتباره قيمة إسلامية أصيلة وحضارية، مؤكدين أن الإسلام دعا إلى الإخلاص في أداء الواجبات وتحمل المسئولية بإتقان وأمانة، وأن تقدم المجتمعات وازدهارها يرتبطان بمدى التزام أفرادها بالجدية والانضباط في العمل.

كما شدد الأئمة على أن إتقان العمل يعكس صورة إيجابية عن الفرد والمجتمع ، ويُسهم في تحقيق التنمية الشاملة ودعم جهود الدولة في البناء والتطوير، فضلًا عن كونه من أسباب نيل رضا الله تعالى وتحقيق مصالح الناس.

وأكدت المديرية استمرار تنفيذ البرنامج بمختلف المساجد المحورية على مستوى المحافظة، بما يحقق رسالة المسجد الدعوية والتثقيفية ويُعزّز دوره في خدمة المجتمع ونشر القيم الإيجابية.







