الأرجنتين تحرم آلاف الآباء من كأس العالم بسبب النفقة
يبدو أن الأحداث المثيرة للجدل في منافسات كأس العالم 2026، مستمرة بعد انطلاق المباريات الرسمية للمونديال، وذلك بعد خروج تقارير رسمية تشير إلى تقديم السلطات الأرجنتينية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قائمة من المشجعين الممتنعين عن سداد نفقات أبنائهم، لحرمانهم من دخول أمريكا.
ويستعد منتخب الأرجنتين أبطال كأس العالم 2022 بقيادة الساحر ليونيل ميسي، لمواجهة منتخب الجزائر في كأس العالم 2026، باللقاء المقرر إقامته يوم الأربعاء المقبل، لحساب الجولة الأولى للمجموعة العاشرة، والتي تضم أيضا منتخبي النمسا والأردن.
ووفقا لما كشفت عنه صحيفة “ليكيب” الفرنسية، باتخاذ السلطات الأرجنتينية إجراءات مشددة ضد الآباء المتخلفين عن سداد نفقات أبنائهم بالتزامن مع مشاركة منتخب الأرجنتين في منافسات كأس العالم 2026.
ووفقًا للصحيفة، أرسلت السلطات في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس قائمة تضم نحو 13 ألف شخص من الآباء غير الملتزمين بسداد النفقة المستحقة لأطفالهم، إلى الجهات المختصة في الولايات المتحدة، بهدف منعهم من دخول الملاعب خلال البطولة.
وأضافت الصحيفة أن هؤلاء المشجعين لن يتمكنوا من حضور مباريات المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم، إلا بعد تسوية أوضاعهم القانونية وسداد المستحقات المالية المقررة عليهم.
وتأتي هذه الخطوة ضمن حملة تستهدف إلزام المتخلفين عن دفع النفقة بالوفاء بالتزاماتهم، مستغلة الاهتمام الجماهيري الكبير بمتابعة مباريات المنتخب الأرجنتيني في المونديال.
ويستعد منتخب الأرجنتين، حامل لقب النسخة الماضية، لخوض منافسات كأس العالم 2026 ضمن المجموعة العاشرة التي تضم إلى جانبه منتخبات الجزائر والأردن والنمسا، على أن يستهل مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب الجزائري ضمن منافسات دور المجموعات.