"المباهاة في زمن السوشيال ميديا" فاعليات الأسبوع الثقافي بمسجد الزهراء بالفيوم
واصلت مديرية أوقاف الفيوم، فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي بمسجد الزهراء بقرية العدوة التابعة لإدارة مركز الفيوم شمال، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وبرعاية الدكتور السيد عبد الباري، رئيس القطاع الديني.
وشهدت الفعالية حضور الشيخ يحيى محمد، مدير الدعوة بمديرية أوقاف الفيوم، والشيخ محمد رجب خورشيد، مدير الإدارة، إلى جانب عدد من الأئمة ورواد المسجد، في إطار جهود وزارة الأوقاف الرامية إلى ترسيخ القيم الدينية والوطنية، ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين، خاصة بين النشء والشباب.
وتناول اللقاء، الذي عُقد عقب صلاة العشاء، موضوع "المباهاة في زمن السوشيال ميديا"، حيث ناقش المشاركون الآثار السلبية للتفاخر والمبالغة في إظهار النعم عبر منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدين أهمية التحلي بالقيم الإسلامية التي تدعو إلى التواضع والاعتدال، وتجنب السلوكيات التي قد تؤدي إلى نشر الحسد أو التأثير السلبي على المجتمع.
وأوضح القائمون على الأسبوع الثقافي أن هذه الفعاليات تأتي ضمن خطة دعوية وتثقيفية متكاملة تنفذها وزارة الأوقاف بهدف تعزيز الوعي الديني والفكري، ومواجهة الأفكار المغلوطة، ونشر صحيح الدين من خلال نخبة من الأئمة والعلماء المتخصصين.
ومن المقرر أن تتواصل فعاليات الأسبوع الثقافي خلال الأيام المقبلة، متضمنةً عددًا من اللقاءات والمحاضرات التي تتناول موضوعات دينية وتوعوية متنوعة، بما يُسهم في خدمة مختلف فئات المجتمع وتعزيز الوعي بالقضايا المعاصرة من منظور ديني وسطي مستنير .