ضبط نفايات طبية خطرة ملقاة بالشارع بالفيوم وتحرير محضر ضد معمل طبي
كشفت مديرية الصحة بالفيوم، عن رصد وإزالة نفايات طبية خطرة ملقاة بأحد شوارع منطقة المسلة، بالقرب من شركة الغاز، خلال حملة ميدانية نفذتها إدارتا النفايات الطبية الخطرة ومكافحة العدوى، في إطار تكثيف الرقابة على المنشآت الصحية والحفاظ على صحة المواطنين.

وجاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، وتعليمات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الفيوم، وتحت إشراف الدكتورة نيفين شعبان وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور محمد عبد التواب مدير عام الشؤون الوقائية.

مرور ميداني
وأوضحت مديرية الصحة أنه خلال المرور الميداني بمنطقة المسلة، تلاحظ وجود نفايات طبية خطرة ملقاة بالشارع، وبالفحص تبين أنها تخص أحد المعامل الطبية بالمنطقة، رغم تعاقده مع منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، إلا أنه قام بتسريب جزء من تلك النفايات وإلقائها بالشارع بالمخالفة للاشتراطات الصحية والبيئية.

وعلى الفور، جرى إخطار إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة وإدارة شؤون البيئة بمحافظة الفيوم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر إثبات حالة، مع رفع المخالفة والتخلص الآمن من النفايات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وشارك في الحملة الدكتوريحيى فخرالدين مدير وحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة وفريق الوحدة، والدكتور محمد هشام، والدكتورة إيما علي، بالتعاون مع الدكتورة سارة بدرالدين عضو إدارة مكافحة العدوى بمديرية الصحة.


